قفزة في أرباح بنك UBS الفصلية بـ 63% إلى ملياري دولار، مدعوما بظروف السوق "المواتية"

نشر
آخر تحديث

تجاوزت أرباح البنك السويسري UBS التوقعات في الربع الثاني، فقد أعلن البنك عن ارتفاع صافي أرباحه 63% في الربع الثاني من العام، إذ واصلت الأسواق المزدهرة مساعدة أكبر بنك لإدارة الثروات في العالم على تحقيق أرباح أعلى من إدارة أموال الأثرياء.

 

وبلغ صافي ربح الربع الثاني 2.01 مليار دولار، ارتفاعا من 1.23 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي، مما فاق التوقعات البالغة 1.34 مليار دولار في استطلاع أجراه البنك شمل 20 محللا، ، وفقا لبيانات Refinitiv.

 

وأرجع بنك UBS الارتفاع في الأرباح إلى "ظروف السوق المواتية ومعنويات المستثمرين"، إلى جانب "الزخم المستمر في التدفقات، وقيمة النمو"، بحسب بيان البنك.

وفيما يلي أهم النتائج المالية:

  • بلغت الإيرادات التشغيلية 8.98 مليار دولار من 7.4 مليار دولار قبل عام.
  • وبلغ العائد على أسهم حقوق الملكية الملموسة 15.4% مقابل 9.7% العام الماضي.
  • كما بلغت نسبة CET 1، وهي مقياس للملاءة المصرفية، 14.5% مقابل 13.3% في العام الفائت.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك UBS، رالف هامرز، "الزخم في صالحنا وخياراتنا الاستراتيجية ومبادراتنا تؤتي ثمارها"، مضيفا "نمونا في الربع الثاني كان مدعوما بالعلاقات التي بنيناها وعززناها خلال الجائحة" مضيفا أن جميع أقسام الأعمال والمناطق ساهمت في الارتفاع".

وسلط هامرز، الذي يتولى منصبه منذ نوفمبر تشرين الثاني، أنظاره على التحول الرقمي للمساعدة في الفوز بالمزيد من الأنشطة من المستويات الدنيا من أثرياء العالم.

ويسعى يو.بي.إس لتحسين خدماته الرقمية للوصول إلى المزيد من العملاء خارج قاعدة عملائه الأساسية بالغة الثراء. وذكرت رويترز في يونيو حزيران أنه يرى احتمالا لأن تجذب منصة جديدة عبر الإنترنت 30 مليار دولار في العام القادم بعد تدشينها في مايو أيار 2020.

واليوم الثلاثاء، حقق يو.بي.إس تدفقات جديدة مولدة للرسوم للعملاء بقيمة 25 مليار دولار. وقد ساعد ذلك بجانب الأسواق القوية في دفع الأصول المستثمرة في نشاطه لإدارة الثروات العالمية للارتفاع أربعة بالمئة بالتبعية لتصل إلى 3.2 تريليون دولار.

كما ظل التداول بين عملاء البنك الأثرياء وبالغي الثراء قويا، مما ساعد أكبر بنك سويسري على تعزيز أرباحه قبل الضرائب في نشاطه البارز 47 بالمئة، إذ ساهم ارتفاع الإقراض في تعويض تراجع ناجم عن أسعار الفائدة الأقل في صافي الدخل من الفوائد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة