13:38 20-07-2021

أغنى شخص في العالم يستعد للانطلاق على أول رحلة لشركته إلى الفضاء

طباعة

ينطلق جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، اليوم الثلاثاء في رحلة إلى الفضاء على متن مركبة الإطلاق نيو شيبرد التابعة لشركته بلو أوريجين إيذانا ببدء حقبة جديدة من الرحلات الفضائية الخاصة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الملياردير الأمريكي رحلته إلى الفضاء التي تستغرق 11 دقيقة من موقع صحراوي في منطقة وست تكساس، بعد تسعة أيام من صعود البريطاني ريتشارد برانسون على متن أول رحلة ناجحة لشركة السياحة الفضائية المنافسة فيرجين جالاكتيك من ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

 

ووصل برانسون إلى الفضاء أولا، لكن رحلة بيزوس ستكون على ارتفاع يصل إلى مئة كيلومتر أي أعلى من رحلة برانسون التي كانت على ارتفاع 86 كيلومترا، فيما يسميه الخبراء أول مهمة من نوعها في العالم تنطلق بطاقم لا يضم رواد فضاء.

وقال بيزوس في مقابلة تفزيونية أمس الاثنين "أنا متحمس لكني لست قلقا. سنرى كيف أشعر عندما أكون مربوطا في مقعدي... نحن جاهزون. المركبة جاهزة. هذا الفريق مذهل. أشعر بالرضا حيال ذلك. وأعتقد أن زملائي في الطاقم يشعرون بالرضا حيال ذلك أيضا".

ويرافق بيزوس في هذه الرحلة أكبر شخص سنا يطير إلى الفضاء على الإطلاق، وهي الطيارة والي فونك (82 عاما)، وأصغر طالب فيزياء، وهو أوليفر دايمن الذي يبلغ من العمر 18 عاما. كما سينضم إليهم مارك شقيق بيزوس.

مباشر | شاهد انطلاق رحلة #أغنى_شخص_في_العالم #جيف_بيزوس إلى #حافة_الفضاء