Daimler تستثمر أكثر من 40 مليار يورو في السيارات الكهربائية بحلول 2030

طباعة

قالت شركة Daimler الألمانية الخميس 22 يوليو إنها تخطط لاستثمار أكثر من 40 مليار يورو، نحو 47 مليار دولار، في الفترة بين 2022 و2030 لتطوير السيارات العاملة بالبطاريات الكهربائية، وأضافت أنه بدءًا من عام 2025 ستكون جميع منصات السيارات الجديدة مخصصة للمركبات الكهربائية.

وأشادت الشركة صانعة السيارات الفاخرة الألمانية بالتعاون مع شركاء ثمانية مصانع جديدة للبطاريات، وستكون جاهزة للتحول إلى الكهرباء تحولا كاملا بحلول 2030، لكن الشركة لم تذكر موعدا محددا للتوقف عن بيع السيارات العاملة بالوقود الأحفوري.

وتعهد بعض صناع السيارات، مثل Volvo الممولكة لمجموعة Geely الصينية، بالتحول إلى المحركات الكهربائية بالكامل بحلول 2030، في حين تقول General Motors إنها تطمح للوصول إلى ذلك الهدف بحلول 2035.

وقال رئيس Daimler التنفيذي، أولا كالينيوس، في تصريحات لرويترز إنه يحتاج أن يتحول بالنقاش بعيدا عن موعد تصنيع آخر محرك يعمل بحرق الوقود لأنه أمر غير ذي صلة، مؤكدًا أن السؤال هو مدى السرعة التي يمكن أن تقترب بها من 100% للسيارات الكهربائية، وهو ما تركز عليه الشركة حاليًا.

وتقول Daimler إنها تتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية والهجين 50% من المبيعات بحلول 2025، أي أسرع من توقعها السابق الذي كان للعام 2030.

وسيكشف صانع سيارات Mercedes-Benz عن ثلاث منصات كهربائية - واحدة لسيارات الركوب وأخرى للحافلات الصغيرة وثالثة للسيارات عالية الأداء - من المقرر إطلاقها في 2025.