11:34 29-07-2021

أسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل أرباح إيجابية للشركات

طباعة

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم الخميس، إذ أعلنت Nissan Motor وبعض شركات أشباه الموصلات عن أرباح قوية مفاجئة، بينما شعر المستثمرون بالارتياح بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي إلى أنه ليس في عجلة من أمره لخفض سياسة التيسير النقدي.

وصعد Nikkei بنسبة 0.73% إلى 27782.42 نقطة، بينما أغلق المؤشر TOPIX الأوسع نطاقا مرتفعا 0.41% إلى 1927.43 نقطة.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الأميركي إن سوق الوظائف في الولايات المتحدة لا يزال في حاجة لإعطائه المجال للتعافي قبل أن يحين الوقت لكي يسحب المجلس دعمه الاقتصادي، مما دعم السوق.

وطغت أرباح إيجابية على المخاوف حيال تفاقم الجائحة، بعد أن بلغت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا مستوى مرتفعا في اليابان وعاصمتها طوكيو، التي تستضيف حاليا الألعاب الأوليمبية.

وربح سهم Nissan Motor 5.76% بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن أرباح تشغيل مفاجئة للربع الأول ورفعت توقعاتها، لتتنبأ بالعودة إلى تحقيق ربح صاف بعد خسائر استمرت على مدى عامين متتاليين.

وأضاف سهم Screen Holdings ما نسبته 5.81% بعد أن توقعت شركة توريد آلات صناعة الرقائق أرباحا سنوية تزيد قليلا عن التوقعات، مشيرة إلى طلب قوي.

لكن سهم TDK لصناعة مكونات الأجهزة الكهربائية نزل 3.17% بعد أن جاءت النتائج الفصلية للشركة دون توقعات السوق.

وبعيدا عن الأرباح، ارتفع سهم Sony بنسبة 3.46% بعد أن قالت الشركة إن مبيعات جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5 فاقت الأجهزة السابقة منذ تدشينه في نوفمبر الماضي.