17:19 01-08-2021

مؤشرات الأسواق في مصر والسعودية وأبوظبي تواصل تحطيم المستويات القياسية.. ومؤشر الكويت يُنهي ارتفاعات من 7 جلسات على التوالي

طباعة

سوق أبوظبي المالي:

واصل مؤشر سوق أبوظبي تحطيم المستويات القياسية في مستهل تداولات شهر أغسطس بعد أن استطاع اختراق مستويات 7500 نقطة لأول مرة بتاريخه قبل ان يقلص من ارتفاعاته بنهاية الجلسة ويغلق بالقرب من مستويات 7400 نقطة ،

وجاء الدعم بشكل رئيسي من سهم اتصالات الذي أغلق مرتفعا بنحو 6% وعند مستويات 24 درهما وهي أعلى مستوياته على الإطلاق .

 

سوق دبي المالي :

ارتفع المؤشر العام بنحو 0.6% في جلسة الأحد ليغلق عند أعلى مستوى له في نحو أسبوعين ،

وجاء الدعم من أسهم إعمار بعد ارتفاع سهم الشركة الأم بأكثر من 1%، كما ارتفع سهم إعمار مولز بنحو 3.7% مسجلا أفضل أداء يومي له في أكثر من 3 أشهر .

 

بورصة قطر :

تراجع المؤشر العام بشكل طفيف بعد ثلاثة جلسات متتالية من الارتفاعات ، وشهدت الجلسة استمرار ضعف السيولة الذي سيطر على تداولات بورصة قطر منذ أكثر من شهر لتبلغ قيم التداول أقل من 300 مليون ريال في جلسة الأحد ،

وتترقب بورصة قطر خلال جلسة الإثنين إدراج شركة مقدام القابضة كثاني إدراج في عام 2021 .

 

بورصة الكويت :

تراجع المؤشر العام بنحو 0.09% في مستهل تداولات شهر أغسطس لينهي بذلك سلسلة من 7 جلسات متتالية من الارتفاعات ،

وشهدت البورصة في جلسة الأحد تألق سهم أجيليتي الذي ارتفاع بنحو 0.9% ليغلق عند أعلى مستوياته في نحو 3 أشهر بعد إعلان الشركة عن استثمارها في عملية الدمج التي تمت بين شركة "سويفل" و QUEEN GAMBIT .

 

السوق السعودي :

ارتفع المؤشر بنحو 0.5% في جلسة الأحد مسجلا الجلسة العاشرة على التوالي من الارتفاعات ليحقق أطول سلسلة ارتفاعات شهرية في نحو عام ،كما استطاع المؤشر استعادة مستويات 11000 نقطة ليغلق عند أعلى مستوياته من سبتمبر من عام 2014.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من أسهم البنوك بعد إعلان عدة بنوك قيادية عن نتائج إيجابية قبل بداية الجلسة والتي كان من أبرزها مصرف الراجحي الذي ارتفعت أرباحه بنسبة 48% متفوقة على التوقعات لتصل الى نحو 3.4 مليارات ريال في الربع الثاني من العام الحالي. 

وتفاعل سهم الراجحي بشكل إيجابي مع النتائج بعد صعوده بنحو 2% ليغلق عند اعلى مستويات منذ عام 2006.

 

بورصة مصر :

استطاع المؤشر الثلاثيني الإغلاق فوق مستويات 10800 نقطة مسجلا أعلى مستوى له في أكثر من شهرين بعد صعوده بنحو 0.6% في جلسة الأحد.

وارتفع المؤشر السبعيني بنحو 1.7% مواصلا اختراق المستويات القياسية والإغلاق فوق مستويات 2800 نقطة لأول مرة في تاريخه مرتفعا للجلسة 11 على التوالي.