08:37 02-08-2021

سكوير تعتزم الاستحواذ على Afterpay بـ 29 مليار دولار

طباعة

تخطط شركة سكوير "Square" لشراء شركة التكنولوجيا المالية الأسترالية "Afterpay" حيث تتطلع إلى التوسع أكثر في هذا السوق.

 

وأعلنت شركة المدفوعات المالية التابعة لـ جاك دورسي، مؤسس تويتر، عن صفقة بقيمة 29 مليار دولار لجميع الأسهم، ويمثل السعر علاوة بنسبة 30% على سعر الإغلاق الأخير لـ Afterpay.

قال دورسي الرئيس التنفيذي لشركة Square في بيان: "Square وAfterpay لهما غرض مشترك". "لقد أنشأنا أعمالنا لجعل النظام المالي أكثر عدلاً وإمكانية الوصول إليه وشمولاً ، وقد أنشأت Afterpay علامة تجارية موثوقة تتماشى مع هذه المبادئ."

يذكر أن أسعار أسهم Afterpay في أستراليا قد قفزت بأكثر من 23% صباح الاثنين على خلفية الأخبار.

وأشارت شركة سكوير إلى أن المستهلكين يتجنبون الائتمان التقليدي، وخاصة المشترين الأصغر سنًا.

وتقدم شركة المدفوعات ومقرها سان فرانسيسكو بالفعل قروضًا بالتقسيط، والتي قالت إنها كانت "أداة نمو قوية" لأعمال البائعين في Square. وتخطط لدمج Afterpay في كل من أنظمة البائع والتطبيقات النقدية.

يذكر أن Afterpay تتيح لعملائها، البالع عددهم 16 مليونا، الدفع على أربعة أقساط بدون فوائد ودفع رسوم إذا فاتتهم السداد الآلي.

ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الأول من عام 2022.

وما يسمى بقروض التقسيط موجودة منذ عقود، وكانت تستخدم تاريخياً في عمليات الشراء الكبيرة مثل الأثاث.

ويتنافس لاعبو الدفع عبر الإنترنت وشركات التكنولوجيا المالية لإطلاق نسختهم الخاصة من منتجات "الدفع لاحقًا" للعناصر عبر الإنترنت بمئات الدولارات المنخفضة.

هذا وقد أفادت تقارير عالمية الشهر الماضي بأن شركة Apple تخطط لإطلاق منصة للإقراض بالتقسيط بالشراكة مع Goldman Sachs.

وفي وقت سابق، أعلنت Square عن نتائجها للربع الثاني ليرتفع إجمالي الربح بنسبة 91% عن العام الماضي، وهو ما يمثل معدل نمو ربع سنوي قياسي لشركة المدفوعات.

وارتفعت أرباح التطبيقات النقدية بنسبة 94%، وبلغ صافي الإيرادات باستثناء البيتكوين 1.96 مليار دولار للربع ، بزيادة 87% على أساس سنوي.

وأصبح تطبيق Cash App التابعة لـ سكوير، لديه الآن 40 مليون عميل نشط يتعامل شهريًا.