قفزة في الأرباح التشغيلية لشركة Berkshire Hathaway بنسبة 21% خلال الربع الثاني من 2021

نشر
آخر تحديث

استمر الدخل التشغيلي لشركة Berkshire Hathaway في الانتعاش حيث استفاد عدد لا يحصى من الأعمال التجارية من الطاقة إلى السكك الحديدية من إعادة الانفتاح الاقتصادي.

وأعلنت المجموعة عن أرباح تشغيلية بلغت 6.69 مليار دولار في الربع الثاني، بزيادة 21% من 5.51 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام، وفقًا لتقرير أرباحها الصادر السبت 7 أغسطس.

وارتفعت الأرباح الإجمالية، التي تعكس استثمارات أسهم Berkshire المتقلبة أيضًا، بنسبة 6.8% على أساس سنوي لتصل إلى 28 مليار دولار في الربع الثاني.

واستمر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وارن بافيت في إعادة شراء أسهم الشركة بقوة بدلاً من القيام بعمليات استحواذ كبيرة.

وأعادت الشركة شراء 6 مليارات دولار من أسهمها في الربع الثاني، ليصل إجمالي ستة أشهر إلى 12.6 مليار دولار.

واشترت شركة Berkshire العام الماضي رقماً قياسياً بقيمة 24.7 مليار دولار من أسهمها.

وفي نهاية شهر يونيو ، بلغت النقدية بالشركة 144.1 مليار دولار، واستقرت على مستوى الربع الماضي وما زالت قريبة من مستوى قياسي على الرغم من برنامج إعادة الشراء الهائل للشركة.

وقالت الشركة إن أرباح السكك الحديدية والمرافق والطاقة قفزت بأكثر من 27% عن العام الماضي في هذه الفترة إلى 2.26 مليار دولار.

كما تشهد الأعمال الأخرى للمجموعة، بما في ذلك شركات بناء المنازل وصانعي الطلاء والتأمين GEICO ، دفعة قوية.

وفي ذروة أزمة كورونا، شهدت Berkshire تباطؤًا حادًا مع انخفاض دخلها التشغيلي بنسبة 10% في الربع الثاني من عام 2020 على أساس سنوي وهبوط بنسبة 30% في الربع الثالث.

وقالت الشركة إن مخاطر الوباء لا تزال قائمة وقد تؤثر على نتائجه في المستقبل.

واضافت "تشمل المخاطر والشكوك الناتجة عن الوباء والتي قد تؤثر على أرباحنا المستقبلية والتدفقات النقدية والوضع المالي القدرة على تطعيم عدد كبير من الأشخاص في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى التأثير طويل المدى للوباء على الطلب على بعض منتجاتنا وخدماتنا".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة