19:00 08-08-2021

صعود جماعي لأسواق الخليج وبورصة مصر تبحث عن عوامل دافعة

طباعة

أنهت أسواق الخليج أولى جلسات الأسبوع على عمليات صعود جماعية مع ارتفاع السوق السعودي لأعلى مستوياته في عدة سنوات بالتزامن مع الإعلان عن نتائج استثنائية لأرامكو السعودية.

وارتفع سوقا الإمارات في تداولات الأحد مع تسجيل مؤشر أبوظبي لمستوى قياسي جديد فيما سجل مؤشر دبي أطول موجة مكاسب يومية منذ أكثر من شهرين مواصلا صعوده للجلسة السابعة على التوالي.

وسجل مؤشر بورصة قطر صعوده الخامس على التوالي فيما أغلقت بورصة الكويت أولى جلسات الأسبوع احتفالا برأس السنة الهجرية على أن يستأنف السوق تداولات يوم الثلاثاء المقبل.

وارتفعت المؤشرات المصرية على نحو جماعي ولكن في ظل غياب العوامل المحفزة في انتظار عوامل محفزة جديدة.

السوق السعودي قرب أعلى مستوياته في 15 عاما بالتزامن مع نتائج استثنائية لأرامكو

أنهى السوق السعودي أولى جلسات الأسبوع على صعود طفيف بالتزامن مع نتائج استثنائية لشركة أرامكو السعودية والتي سجلت أعلى أرباح فصلية لها منذ 2018 ما يجعل السيولة في وضع آمن يتخطى حجم التوزيعات النقدية المقررة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 5 نقاط حول أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2006، ولكن مستويات السيولة ظلت دون حاجز العشرة مليارات ريال حول مستوى 7 مليارات ريال.

وارتفع سهم أرامكو على نحو طفيف بعد قفزة استثنائية في أرباح الشركة ووضع قوي للسيولة يتخطى التوزيعات النقدية المقررة.

وتراجع سهم السعودية للكهرباء رغم إعلان الشركة عن نتائج استثنائية بالربع الثاني بعد حزمة إصلاحات نفذتها الشركة.

وارتفع سهم سليمان الحبيب السعودية لأعلى مستوياته على الإطلاق بعد إعلان الشركة عن قفزة في أرباح الربع الثاني.

وتحولت شركة لازوردي السعودية للربحية مع قفزة في أعمال الشركة في السوق المصري في وقت قال فيه الرئيس التنفيذي للشركة سليم شدياق لـCNBC عربية إن الشركة تخطط لكسب المزيد من الحصة السوقية في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

صعود جماعي للمؤشرات المصرية... وتمديد مهام رئيس البورصة في منصبه

ارتفعت المؤشرات المصرية على نحو جماعي في أولى جلسات الأسبوع مع صعود الأسهم القيادية ومشتريات من الأفراد بالتزامن مع تمديد عمل رئيس البورصة لمدة 4 سنوات.

وأغلق مؤشر EGX30 مرتفعا للجلسة الثانية على التوالي في حول مستويات 10740 نقطة.

وارتفعت أسهم مجموعة طلعت مصطفى العقارية بنحو 2% بعد إعلان الشركة عن قفزة في أرباحها الفصلية بنحو 23%.

وارتفعت أسهم جهينة المصرية بنحو 3% بعد إعلان الشركة عن أسباب تأخر إرسال القوائم المالية وتنويها إلى أن شركة المحاسبة التي تعمل على تدقيق نتائج الربع الثاني بصدد الإنتهاء من القوائم بالقريب العاجل.