المتحور دلتا ينتشر.. فكيف ستكون ردة فعل أسواق السلع؟

نشر
آخر تحديث

 

مخاطر جديدة تُحيط بالأسواق العالمية، أبرزها المتحور دلتا والذي يُعيد للأذهان ما حدث مع بداية إنتشار كورونا في عام 2020 خاصًة مع إنتشار الفيروس بين الأطفال، بالإضافة إلى مخاطر التضخم.

فكيف ستكون ردة فعل أسواق السلع خلال تعاملات الأسبوع المقبل؟

الذهب

شهد المعدن الأصفر الذهب تذبذبات حادة خلال مطلع تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع الذهب في أقل من ساعة من افتتاحية تداولات الأسبوع بنحو 4.2% ليلامس مستويات 1680 وهي أدنى مستوياته منذ نهاية مارس الماضي.

ولكن لم يلبث كثيرًا الذهب عند هذه المستويات وسُرعان ما نجح واستعاد توازنه ليصعد فوق مستويات 1700 دولار مرة أخرى خلال نفس الجلسة.

وجاءت نتائج المؤشرات الاقتصادية الأميركية لتُعطي دفعة إلى الذهب، حيث استمر التضخم عند أعلى مستوياته للشهر الثاني على التوالي مُسجلًا 5.4%، وهي أعلى مستويات منذ عام 2008، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأميركي إلى 70.2 في النصف الأول من شهر أغسطس الجاري، مُسجلًا أدنى قرأة منذ 2011.

نجح الذهب استغلال الفرصة واستمر في الصعود ليُنهي تداولات الأسبوع في المنطقة الخضراء عند مستويات 1778 مُسجلًا مكاسب تقترب من 0.75%

الفضة


وشهدت تداولات الفضة تراجعات حادة مع بداية تعاملات الأسبوع لتُسجل خسائر تجاوزت 5.5% بعد مرور أقل من ساعة على التداولات وتلامس مستويات 22.20 دولار وهي أدنى مستويات للفضة منذ ديسمبر 2020.

لكن سرعان ما استعادت الفضة توازنها سريعًا ونجحت في العودة فوق مستويات 23 دولار، إلا أنها لم تقدر على تحقيق إغلاق أسبوعي على مكاسب، حيث أغلقت الفضة عند مستويات 23.74 مُسجلة خسائر أسبوعية بلغت 2.3%.

النفط


شهدت أسعار النفط حالة من التذبذبات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع خام برنت مع بداية تعاملات الأسبوع ليلامس مستويات 67.62 دولار وهي أدنى مستوياته في نحو شهر، كما تراجع خام غرب تكساس ليلامس مستويات 65.23 دولار وهي أدنى مستوياته في نحو شهر.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الخميس الماضي إن نمو الطلب على الخام بصدد الارتفاع بوتيرة أبطأ على مدى بقية 2021 بسبب زيادة الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا لفيروس كورونا.

واستعادت أسعار النفط توازنها مع ختام تعاملات الأسبوع، ليُنهي خام برنت الأسبوع فوق مستويات 70 دولار، وينهي خام تكساس الأسبوع عند مستويات 68 دولار للبرميل.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة