16:59 15-08-2021

المطاعم الهندية في الكويت تقدم الحار والأكثر حرارة

طباعة

مرحبا بكم المطبخ في الهندي..

عالم شديد التنوع من مذاقات تسافر بالآكلين إلى ربوع شبه القارة الهندية هنا البهارات السحرية، هنا الكمون والكسبرة والزنجبيل أوالكركم هنا الحار والأشد حرارة وهنا الحلو والحامض وهنا النان والبرياني والتندوري والدال والألو مطر.

ومن كل ولاية طبق ولكل طائفة مذاق!

من بين مظاهر مختلفة تعكس الثقافة الهندية في الكويت تحتل المطاعم الهندية مكانة متقدمة، فهي من ناحية الانتشار تكاد تنافس مطاعم الوجبات السريعة عددا وهي من ناحية الاقبال تستقبل زوارها على مدار اليوم، ليس فقط من أبناء الهند وهم الجالية الأكبر عددا في الكويت، لكن أيضا من أبناء الكويت، والجاليات الأخري الذي يدخلون المطعم طعما في تجربة تجلب الهند بعبقها ومذاقاتها في صحن طعام.

في الكويت تعمل المطاعم الهندية باكرا لتقديم التشاباتي والكرك، والقيمة لهؤلاء الذين يبكرون بالذهاب إلى أعمالهم وتتحول بحلول الظهرإلى تقديم وجبات رئيسية للغداء والعشاء، ويتراوح سعر الوجبة بين دينار إلى أربع دينانير، ما يجعلها وجهة مفضلة لذوي الدخول المحدودة والمتوسطة.

تمثل المطاعم الهندية وجهة أساسيا لدى الهنود بالكويت والالتقاء والتحدث مع بني جلدتهم وتناول أطباق من الوطن، لكنها وبترحاب معهود اتسعت لتضم أبناء جاليات أخرى كثيرة، وهي حالها حال البلد الذي جاءت منه غنية بالألوان رخيصة الأسعار فريدة مذاقها.