النفط يهبط للجلسة الثالثة على التوالي إلى أدنى مستوى خلال أسبوع

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار النفط بما يزيد على ثلاثة بالمئة اليوم الاثنين متراجعة للجلسة  الثالثة إلى أدنى مستوى خلال أسبوع بعد أن أظهرت بيانات رسمية تباطؤ إنتاجية التكرير والنشاط الاقتصادي في الصين في مؤشر على أن التفشي الجديد

لكوفيد-19 يزيد من الضغوط على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ونزل خام برنت 2.21 دولار أو ما يعادل 3.1 بالمئة إلى 68.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 1347 بتوقيت جرينتش. وتراجع الخام الأمريكي 2.42 دولار أو ما يعادل 3.5 بالمئة إلى 66.02 دولار للبرميل.

وأظهرت البيانات تباطؤ نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل كبير في يوليو تموز، على عكس التوقعات إذ عطل تفشي جديد لكوفيد-19 وموجة من الفيضانات النشاط التجاري.

كما تراجع تكرير النفط الخام في الصين الشهر الماضي إلى أدنى مستوى على أساس يومي منذ مايو أيار 2020، حيث خفضت المصافي المستقلة الإنتاج وسط تخفيض الحصص وارتفاع المخزونات وتراجع الأرباح.

والصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقال كومرتس بنك في مذكرة "(المخاوف) من انتشار السلالة دلتا في الصين، وتأثير ذلك على الطلب على النفط، لا تزال تؤثر على الأسعار".

وأظهر مسح أجرته جامعة ميشيجان الأسبوع الماضي أن الشكوك حول سرعة التعافي الاقتصادي زادت أيضا بعد أن انخفضت ثقة المستهلك الأميركي بشكل حاد في أوائل أغسطس آب إلى أدنى مستوياتها خلال عشر سنوات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة