00:21 19-08-2021

تداولات العملات المشفرة تضاعف إيرادات شركة Robinhood خلال الربع الثاني من 2021

طباعة

قال تطبيق تداول الأسهم Robinhood في تقرير أرباحه الأول كشركة عامة الأربعاء 18 أغسطس، إن إيرادات الشركة زادت بأكثر من الضعف في الربع الثاني لتصل إلى 565 مليون دولار، مدعومة بالارتفاع الهائل في تداولات العملات المشفرة.

وارتفعت الإيرادات بأكثر من 131% خلال الربع مقارنة بنحو 244 مليون دولار في نفس الفترة العام الماضي.

قالت شركة Robinhood إن العملات المشفرة استحوذت على أكثر من نصف الإيرادات القائمة على التداولات في الربع الثاني، وأن 62% من عائدات العملات المشفرة جاءت من دوجكوين، وهي عملة رقمية مستوحاة من meme بدأت في الأصل على سبيل المزاح.

وفي أول تقرير أرباح لها منذ الاكتتاب العام، قالت Robinhood إن إيراداتها من العملات المشفرة بلغت 233 مليون دولار، بزيادة من 5 ملايين دولار في الربع الثاني العام الماضي.

واستحوذت العملات المشفرة على 52% من الإيرادات القائمة على التداولات ارتفاعًا من 17% في الربع الأول و 4% في الربع الرابع من العام الماضي.

كما أشارت الشركة إلى أن أكثر من 60% من الحسابات التراكمية ذات التمويل الصافي تم تداولها في العملات المشفرة خلال الربع الثاني.

وقالت الشركة في بيان الأرباح: "الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2021 هي الربع الأول حيث قام حصة أكبر من العملاء الجدد بوضع أول تداول لهم في العملات المشفرة بدلاً من الأسهم".

وشهدت العملات المشفرة تقلبات خلال الربع الثاتي، حيث انخفض بتكوين بأكثر من 40% بعد ارتفاع كبير في عام 2020، على الرغم من أنه استعاد الكثير من هذه القيمة منذ ذلك الحين.

 وفي الوقت نفسه ، ارتفعت قيمة إيثريوم بنحو 18% ، وتضاعفت قيمة دوجكوين  أكثر من أربعة أضعاف.