النمو في المملكة المتحدة يتباطأ إلى أدنى مستوى في ستة أشهر

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح نشر اليوم الاثنين أن التعافي الاقتصادي في بريطانيا بعد تخفيف موجة الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا تباطأ بشكل حاد في أغسطس مع مواجهة الشركات صعوبات بسبب نقص لم يسبق له مثيل في العاملين والمواد الأولية.

وهبط مؤشر آي اتش إس ماركت/سي آي بي إس المجمع لمديري المشتريات لثالث شهر على التوالي مع انكماشه إلى 55.3 من 59.2 في يوليو تموز، مسجلا أدنى مستوى منذ فبراير الماضي. ويمثل هذا تراجعا أكثر حدة من توقعات خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم والذين توقعوا قراءة عند 58.4 .

ومع هذا ظلت وتيرة النمو مرتفعة قليلا عن مستويات ما قبل الجائحة، لكن آي اتش إس قالت إنه توجد علامات واضحة على أن التعافي يقفد قوته الدافعة بعد أداء قوي في الربع الثاني.

بيانات اقتصادية ضعيفة من الدول الكبرى

وأظهرت البيانات الصادرة من الدول الكبرى اليوم الاثنين 23 أغسطس تراجعات جماعية في قرأت شهر أغسطس، مما قد يُنذر بحدوث تباطؤ في التعافي العالمي من الجائحة، خاصًة في ظل انتشار متحورات كورونا.

حيث جاء مؤشر مديري المشتريات الصناعي الفرنسي لشهر أغسطس عند 57.3 وهي أقل من قرأة الشهر الماضي 58 نقطة.

كما تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني للشهر ذاته، ليسجل قرأة عند 62.7 بينما كان الشهر الماضي عند 65.9، والتوقعات كانت تُشير إلى قرأة عند 65 نقطة.

وكان الأمر ذاته بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، حيث جاء مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر أغسطس عند قرأة 61.2 مقابل التوقعات التي كانت تُشير إلى 62.5 وأقل أيضًا من الشهر الماضي والذي سجل قرأة عند 63.4، كما تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي للشهر ذاته ليسجل قرأة عند 55.2 مقابل التوقعات والتي كانت عند مستويات 59.5.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة