10:45 31-08-2021

مصادر مصرفية لـ CNBC عربية: دبي في محادثات مبكرة مع بنوك استثمار بشأن إصدار محتمل لديون دولية

طباعة

قالت مصادر مصرفية لـ CNBC عربية إن إمارة دبي بدأت مفاوضات مع عدد من بنوك الاستثمار العالمية بشأن إصدار محتمل لديون دولية سيتم على الأرجح في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الإمارة بدأت جولة استشكافية مع البنوك للوقوف على تكلفة التمويل الذي ستحصل عليه الإمارة والوصول إلى افضل الأسعار والآجال.

وسيكون إصدار السندات الجديد حال اكتماله هو الأول منذ سبتمبر أيلول من العام الماضي حينما جمعت الإمارة نحو ملياري دولار في خضم جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد بقوة مع تعطل حركة السياحة إليها بفعل إجراءات الإغلاق لمواجهة كورونا بالإضافة إلى قطاع عقاري واهن وسط وفرة في المعروض وتراجع في الطلب.

وتابع أحد المصادر أن حجم الإصدار لن يتخطى على الأرجح ما تم إصداره العام الماضي.

وحول نوع الدين الذي ستلجأ إليه الإمارة قال مصدر أخر إن الإصدار قد يتم عبر مزيج من سندات تقليدية وصكوك على غرار ما حدث العام الماضي.

وأصدرت دبي العام الماضي سندات تقليدية بمليار دولار لأجل 30 عاما بفائدة 4% بالإضافة إلى صكوك دولارية بمليار دولار بالإضافة إلى صكوك دولارية لأجل 10 سنوات بنفس القيمة.

وبلغ الطلب على الصكوك حينها من قبل المستثمرين نحو 6.5 مليار دولار فيما بلغ الطلب على السندات التقليدية نحو 3.5 مليار دولار.