فاوتشي: لن اتفاجأ إذا أصبح النظام الكامل الموصي به للقاحي فايزر ومودرنا في الولايات المتحدة ثلاث جرعات بدلاً من جرعتين

نشر
آخر تحديث

قال كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فاوتشي الخميس 2 سبتمبر، إنه لن يفاجأ إذا أصبح النظام الكامل الموصي به للقاحي فايزر ومودرنا في الولايات المتحدة ثلاث جرعات، بدلاً من جرعتين.

وقال فاوتشي إن إعطاء الناس جرعة إضافية أو ربما جرعة نهائية بعد عدة أشهر من تلقيهم لقاحهم الأولي يساعد جهاز المناعة على النضوج.

وقال فاوتشي للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض حول كورونا: "يجب أن أقول من تجربتي الخاصة كطبيب مناعة، لن أتفاجأ على الإطلاق من أن النظام الكامل الملائم للتطعيم سيكون على الأرجح ثلاث جرعات".

ؤتأتي تعليقات خبير الأمراض المعدية في الوقت الذي تستعد فيه إدارة بايدن للبدء في توزيع جرغات كورونا المعززة على نطاق واسع في الأسبوع الذي يبدأ في 20 سبتمبر.

الخطة، التي وضعها كبار مسؤولي الصحة الشهر الماضي، تدعو الناس إلى جرعة ثالثة بعد ثمانية أشهر من حصولهم على اللقاح.

وقال مسؤولو الصحة الفدراليون، نقلاً عن ثلاث دراسات جديدة أصدرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن حماية اللقاح ضد عدوى كورونا تضاءلت بعد عدة أشهر من تلقي الأشخاص للجرعة الثانية.

ويقول خبراء الصحة إنه من المألوف أن تتطلب اللقاحات أكثر من جرعتين، فالتطعيمات ضد التهاب الكبد B و HPV، على سبيل المثال تتطلب ثلاث جرعات.

وقال فاوتشي الخميس إنه سيترك الأمر لإدارة الغذاء والدواء والجهات التنظيمية الأخرى لاتخاذ قرار بشأن النظام الكامل، لكنه أضاف أنه من المعقول الاعتقاد بأن ثلاث جرعات ستوفر استجابة مناعية أقوى.

وقال: "إذا كان دائمًا، فمن المحتمل جدًا أن يكون نظام الجرعات الثلاث هو النظام الروتيني".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة