إنتاج النفط الأميركي سينخفض أكثر من المتوقع بعد أيدا

نشر
آخر تحديث

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء 8 سبتمبر إنه من المتوقع انخفاض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة 200 ألف برميل يوميا في 2021 إلى 11.08 مليون برميل يوميا.

وهو تراجع أكبر مما كان متوقعا في السابق لنزول 160 ألف برميل يوميا.

مشيرة إلى أن الإعصار أيدا سيسفر عن تراجع أكبر مما كانت تتوقعه في السابق لنزول 160 ألف برميل يوميا.

وتوقف أكثر من 90% من إنتاج الخام البحري في خليج المكسيك أواخر أغسطس بسبب العاصفة العاتية.

وما زالت عدة شركات في طور إعادة الإنتاج إلى المستويات العادية وتسببت انقطاعات للكهرباء وتضرر بعض المنشآت في بطء تنفيذ خطط إعادة التشغيل.

وقالت الإدارة إنه نتيجة للتوقف، بلغ إنتاج خليج المكسيك في المتوسط 1.5 مليون برميل يوميا في أغسطس، بانخفاض 300 ألف برميل يوميا عن يوليو.

ومن المتوقع أن يعود الإنتاج في خليج المكسيك تدريجيا خلال سبتمبر وأن يبلغ في المتوسط 1.2 مليون برميل يوميا في الشهر قبل العودة إلى 1.7 مليون برميل يوميا في المتوسط في الربع الرابع.

وبالنسبة للعام 2022، يُتوقع أن يزيد إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى حوالي 11.72 مليون برميل يوميا في المتوسط، مدفوعا بنمو في إنتاج النفط الصخري.

وارتفع إجمالي عدد منصات النفط والغاز نحو 94% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب في 2022 بمقدار 890 ألف برميل يوميا إلى 20.63 مليون برميل يوميا، وهي زيادة كبيرة عن توقع الإدارة السابق لزيادة 860 ألفا.

وعلى مستوى العالم، قالت إدارة معلومات الطاقة إن ما يقدر بنحو 98.4 مليون برميل يوميا من البترول وأنواع الوقود السائل استُهلكت في أغسطس، في زيادة 5.7 مليون برميل يوميا عن أغسطس 2020 لكنها لا تزال أقل بأربعة ملايين برميل يوميا عن أغسطس 2019.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة