17:19 15-09-2021

الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن السعودية لـ CNBC عربية: الخسائر المتراكمة ستتراوح ما بين 3-4% بعد عملية خفض رأس المال وسنصل للتعادل مطلع 2022

طباعة

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن - معدنية " شاكر العتيبي " عبر اتصال هاتفي مع CNBC عربية، إن عملية خفض رأس المال تهدف إلى إطفاء الخسائر المتراكمة، مشيرا إلى أن أزمة كورونا كان لها تأثير سلبي على الشركة خلال العام الماضي.

وتوقع "العتيبي" أن تتراجع الخسائر المتراكمة لتتراوح بين 3- 4% بعد عملية خفض رأس المال والوصول إلى نقطة التعادل بداية العام المقبل 2022.

وعن سؤاله حول التوجه لمصنع سبك الألومنيوم وعن تمديد الاتفاقية مع IGL حتى فبراير 2022، توقع أن تصل الإنتاجية خلال الربع الثاني من العام الحالي بحدود 5000 طن ألومنيوم، وأن أكثر من 75% من الإنتاج سيخصص للتصدير وتحديدا للسوق الأميركي والبريطاني.

وكانت قد وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية" المتضمن تخفيض رأسمال الشركة بقيمة تصل إلى 47 مليون ريال ليصل رأس المال بعد عملية التخفيض إلى 234 مليون ريال، ومن ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 120 مليون ريال.