وكالتان دوليتان: مليونا وفاة سنويا في العالم بسبب ظروف العمل

نشر
آخر تحديث

كشفت تقديرات وكالتين تابعتين للأمم المتحدة الجمعة 17 سبتمبر أن حوالي مليوني إنسان يموتون سنويا لأسباب تتعلق بظروف العمل، بما في ذلك الأمراض المرتبطة بطول ساعاته أو تلوث الهواء.

وتوصلت الدراسة التي أجرتها منظمتا الصحة العالمية والعمل الدولية، وتمثل أول عملية تقييم من نوعها على الإطلاق، إلى أن الأمراض والإصابات المرتبطة بالعمل كانت سببا في وفاة 1.9 مليون شخص في 2016.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، "شيء مفزع أن نرى مثل هذا العدد الهائل من الناس يُقتلون، بالمعنى الحرفي للكلمة، بسبب وظائفهم"، معربا عن أمله في أن يتحول التقرير إلى "صرخة للاستيقاظ".

تأخذ الدراسة في الاعتبار 19 من عوامل الخطر المهنية بما فيها ساعات العمل الطويلة وكذلك العمل في أماكن ملوثة الهواء علاوة على العوامل المهيجة لنوبات الربو ومسببات السرطان والضوضاء.

واعتمدت الدراسة على نتائج سابقة توصلت إليها منظمة الصحة العالمية وتفيد بأن ساعات العمل الطويلة تؤدي إلى وفاة ما يقرب من 745 ألف شخص سنويا بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

وأشار التقرير الأوسع، الذي نُشر الجمعة، إلى أن القاتل الكبير الآخر في أماكن العمل هو الهواء الملوث بالغازات والأبخرة، والجزيئات متناهية الصغر الناجمة عن الانبعاثات الصناعية.

وقال التقرير إن 450 ألف شخص تُوفوا بسبب تلوث الهواء في 2016.

ولاقى 360 ألفا حتفهم جراء الإصابة بجروح.

وأفاد التقرير أيضا بأن أعباء الأمراض المرتبطة بالعمل ربما  كانت "أكبر كثيرا" مما كانت تشير إليه التقديرات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة