18:49 20-09-2021

رئيس الصندوق السيادي المصري لـCNBC عربية: التكنولوجيا المالية من القطاعات الواعدة وندرس مجموعة من الفرص

طباعة

قال رئيس صندوق مصر السيادي إن قطاع التكنولوجيا المالية من القطاعات الواعدة التي ينظر إليها الصندوق بعين الاعتبار كوجهة استثمارية مع اتساع دائرة الشمول المالي في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان وسوق واعدة تتمتع فيها المؤسسات المالية بملاءة مالية قوية.

 

وأضاف أيمن سليمان في مقابلة مع CNBC عربية إن الصندوق يدرس في الوقت الحالي مجموعة من الفرص في قطاع "FINTECH" ينصب التركيز فيها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يرى الصندوق فيها فرصة لتعظيم القيمة.

 

وحول المشروع الذي دخل فيه الصندوق مؤخرا بإحدى المناطق الأثرية، قال رئيس صندوق مصر السيادي إن المشاركة في المشروع من خلال نظام حق الانتفاع حيث حصل الصندوق على حق استخدام الأصل لمدة 49 عاما.

 

وعندما سئل رئيس الصندوق السيادي المصري حول نسبة قطاع السياحة والأصول من إجمالي محفظة الصندوق الاستثمارية قال إنها تتراوح ما بين 20-25%

 

واستبعد سليمان إمكانية مشاركة الصندوق في أيا من الطروحات الحكومية المقبلة، قائلا إن هذا الأمر يتعارض مع الهدف من الطرح وهو زيادة قاعدة الملكية غير الحكومية.

 

وأضاف سليمان أن قطاع الرعاية الصحية  يعتبر ركيزة أساسية في محفظة استثمارات الصندوق، وأن الاستثمارات في القطاع تدخل بنظام المشاركة مع مقدمي الخدمة.