00:40 23-09-2021

النفط يغلق على مكاسب كبيرة مع تراجع المخزونات الأميركية وارتفاع الطلب على الوقود

طباعة

أغلقت أسعار النفط على مكاسب بأكثر من اثنين في المئة اليوم الأربعاء بعد أن هبطت مخزونات الخام الأميركية إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وتعافي نشاط التكرير من عواصف ضربت منطقة ساحل الخليج الأمريكي مؤخرا.

وعلى الرغم من تذبذبات أثارتها أرقام اقتصادية أمريكية مؤخرا، تعافى إجمالي الطلب على المشتقات النفطية في الولايات المتحدة إلى مستويات ما قبل الجائحة عند حوالي 21 مليون برميل يوميا، غير بعيد عن ذروة 2019.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بمقدار 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 .

وقال أندرو ليبو رئيس ليبو أويل أسوشييدس في هيوستون "أسعار النفط الخام ما زالت تلقى دعما من تعافي الطلب حول العالم واستمرار السحب من المخزونات."

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.83 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتسجل عند التسوية 76.19 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.74 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتغلق عند 76.19 دولار للبرميل.

وتستمر عودة المنشآت النفطية في خليج المكسيك إلى الإنتاج ليرتفع إنتاج النفط الأميركي بمقدار 500 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 10.6 مليون برميل يوميا، بحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة.

وقال وزير النفط العراقي إن أوبك وحلفاءها يعملون على الحفاظ على أسعار النفط قرب 70 دولارا للبرميل بينما يتعافى الاقتصاد العالمي.