منتجون بقطاع النفط يتوقعون عودة الطلب العالمي لمستويات ما قبل الجائحة في أوائل 2022

نشر
آخر تحديث

توقع منتجون ومتعاملون في قطاع النفط الاثنين 27 سبتمبر أن يعود الطلب العالمي على الوقود لمستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 بحلول أوائل العام المقبل مع تخلص الاقتصاد من تبعات الجائحة، لكن طاقة التكرير الفائضة ستضغط على الأرجح على تلك التوقعات.

وجاءت تلك التصريحات في مؤتمر بلاتس للبترول في آسيا والمحيط الهادي لعام 2021، والذي يعقد في صورة هجينة هذا العام إذ يشمل مشاركين فعليين وافتراضيين.

وقال يوجين ليونج رئيس BP سنغافورة والرئيس التنفيذي لذراع BP للتجارة والشحن في آسيا والهادي والشرق الأوسط إن الأسواق شهدت هوامش التكرير تتعافى مع تعافي الطلب، إلا أنه وبشكل عام بالنسبة للعالم فهناك الكثير من الطاقات التكريرية غير المستغلة، فضلًا عن الكثير من الطاقة التي خرجت من خطوط الانتاج.

وقال جريج هيل رئيس هيس كورب الأميركية المنتجة للنفط والغاز إن الشركة تتوقع أن يعود الطلب العالمي لمستويات ما قبل الجائحة، التي كانت تبلغ مئة مليون برميل يوميا، بنهاية العام الجاري أو أوائل 2022.

وتنبأت الوكالة الدولية للطاقة أيضا بتعاف قوي اعتبارا من الربع الرابع مستندة إلى "طلب مكبوت قوي وتقدم مستمر في حملات التطعيم" للوقاية من كوفيد-19.

وتوقعت أن يصل متوسط الطلب العالمي على النفط في 2021 إلى 96.1 مليون برميل يوميا وإلى 99.4 مليون برميل يوميا في 2022 مقابل تسجيله 90.0 مليون برميل يوميا في 2020.

وتوقعت أوبك وصول متوسط الطلب في الربع الرابع من العام إلى الجاري إلى 99.70 مليون برميل يوميا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة