برنت يقترب من 80 دولارا وسط مخاوف حيال الإمدادات

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط الاثنين 27 سبتمبر لليوم الخامس على التوالي، ووصل برنت لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، ويتجه صوب 80 دولارا للبرميل وسط مخاوف بشأن المعروض، في وقت يزداد فيه الطلب ببعض مناطق العالم مع تخفيف إجراءات مكافحة الجائحة.

وزاد خام برنت 1.15 دولار أو 1.5% إلى 79.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش بعدما سجل الأسبوع الماضي ثالث زيادة أسبوعية على التوالي.

وصعد الخام الأميركي 1.07 دولار أو 1.5% إلى 75.05 دولار للبرميل وهو قرب أعلى سعر له منذ يوليو، بعدما سجل خامس زيادة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي.

ورفع بنك Goldman Sachs توقعاته لسعر مزيج برنت بحلول نهاية العام بمقدار عشرة دولارات إلى 90 دولارا للبرميل بسبب تعافي الطلب على الوقود بمعدل أسرع من المتوقع من تداعيات انتشار متحور دلتا من فيروس كورونا وأثر إعصار أيدا على الإنتاج الأميركي الذي أدى لتناقص الإمدادات العالمية.

وذكر Goldman Sachs إن لديه منذ فترة طويلة توقعات إيجابية لأسعار النفط، لكن العجز بين العرض والطلب في الوقت الراهن أكبر من توقعات البنك مع انتعاش الطلب العالمي من أثر متحور دلتا بأسرع من التوقعات السابقة بالإجماع، ومع استمرار الإمدادات العالمية عند مستويات أقل من توقعات البنك السابقة.

وفاجأ تعافي الطلب الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول، أوبك، وحلفاءها وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+ وواجهت صعوبات في رفع الإنتاج مع استمرار نقص الاستثمارات وتأجيل أعمال الصيانة بسبب الجائحة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة