23:45 04-10-2021

ليلة سقوط Facebook.. البيت الأبيض يزيد من أوجاع زوكربيرغ

طباعة

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي الاثنين 4 أكتوبر خلال مؤتمر صحفي "إن التعليقات التي أدلى بها موظف سابق في فيسبوك في برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس أثبتت أن جهود قطاع التكنولوجيا لتنظيم نفسه لم تنجح".

وأوضحت ساكي أن إدارة بايدن تريد أن ترى إشرافًا فدراليًا أكبر على شركات التكنولوجيا التي تمكنت الآن من السيطرة على الكلام والخطاب العنيف أو البغيض على منصاتها بأنفسهم.

وأضافت ساكي أن تعليقات فرانسيس هوغن مديرة الإنتاج السابقة في موقع فيسبوك في برنامج 60 دقيقة تثبت القلق الكبير الذي عبر عنه الرئيس والمشرعون حول كيفية عمل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب الديمقراطيون عن اهتمامهم بزيادة التنظيم الفدرالي لـ Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث استمر خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة حول الأزمات الصحية بما في ذلك أزمة كورونا وغيرها من القضايا في الانتشار عبر المنصات في جميع أنحاء قطاع التكنولوجيا، في حين لم يتخذ الكونغرس سوى القليل من الإجراءات.

 

تسريبات وتوقف عمل التطبيقات

وتُعاني شركة Facebook من عطل أدى إلى توقف تطبيقات الشركة Facebook وInstagram و WhatsApp.

وكشفت مديرة الإنتاج السابقة في موقع Facebook، فرانسيس هوغن، خلال مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" التلفزيوني، أنها كانت وراء تسريب معلومات تتعلق بسياسات Facebook إلى صحيفة وول ستريت جورنال.

وأضافت هوغن إن Facebook يطبق قواعد مختلفة على الحسابات رفيعة المستوى، وأن المنصة لعبت دورا في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول.

وأشارت هوغن أن Facebook يضع الأرباح في مقدمة اهتماماته، وذلك على حساب خطاب الكراهية.

سهم Facebook تفاعل مع الأخبار السلبية وتراجع خلال تعاملات جلسة الأثنين 4 أكتوبر لينهي الجلسة على خسائر تقترب من 5% عند أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر.