أغرب العملات في العالم

نشر
آخر تحديث

شهدت العملات المعدنية والورقية تغيرات كثير عبر الزمان إلى أن وصلت إلى الأشكال التي بين أيدينا الآن، والتي من المرجح أن تتغير مرة أخرى مع مرور الزمن.

لكن إذا نظرت إلى تاريخ العملات ستجد أنها كانت تتخذ تصميمات غريبة، وليست كما وصلت إلينا الآن.

إليك أغرب العملات في العالم عبر التاريخ

  • العملات الخشبية

ربما كانت الأوراق النقدية الخشبية قاسية على المحفظة، لكنها كانت إحدى الطرق البارعة التي ابتكرها الألمان لإعادة بناء اقتصادهم بعد الحرب العالمية الأولى، عندما تركت تسوية الحرب الاقتصاد الألماني في حالة من الفوضى.

اتخذت البلدات المحلية طباعة "notgeld" أو أموال الطوارئ على كل شيء بدءًا من الخشب ورقائق الألمنيوم وأوراق اللعب كطريقة دفع محلية حتى يتعافى بنك Reichsbank.

 

  • العملة الصالحة للأكل

الملح هو أحد أقدم طرق الدفع في العالم، في الواقع كلمة "Salary راتب" مشتقة من الكلمة اللاتينية "salarium"، وهي الأموال التي تُدفع للجنود الرومان لشراء الملح.

وكان هو الشكل الرئيسي للعملة في الصحراء الكبرى خلال العصور الوسطى، واستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء شرق إفريقيا، كان يلعق المرء كتلة ملح للتأكد من أنها حقيقية.

من العملات الأخرى الصالحة للأكل تشمل "رينغ"، كرة من خيوط من التوابل الكوميرية ملفوفة بألياف جوز الهند التي تستخدم للتجارة في جزر سليمان.

واستخدمت الكاكاو أو حبوب الشوكولاتة على نطاق واسع في جميع أنحاء المكسيك وأميركا الوسطى، بالإضافة إلى جبن بارميجيانو ريجيانو والذي كان يحظى بتقدير كبير لدرجة أنه تم استخدامه كعملة وكضمانات مصرفية في إيطاليا.

 

  • أكبر عملة في العالم

قامت دولة المجر في عام 1946 بإصدار فئة الرقم القياسي العالمي ، 100 مليون مليار بنغو.

رقم ضخم للغاية 100,000,000,000,000,000,000 بينجو.

وعلى الرغم من ضخامة المبلغ إلا أن قيمته في ذلك الوقت كانت تُساوي 20 سنتًا أميركيًا فقط، بسبب التضخم في البلد.

 

  • جلود السنجاب

في روسيا في العصور الوسطى، كانت جلود السنجاب عملة مشتركة للتبادل.

يرى ديفيد دوتي، المدير التنفيذي لبنك من ولاية بنسلفانيا الذي كان يجمع الأموال من جميع أنحاء العالم منذ سنوات، أن تحويل السناجب إلى إنفاق نقدي قد يكون له فائدة غير متوقعة قائلًا: "خلال الطاعون الأسود، لم تتضرر روسيا بنفس القدر مثل أي شخص آخر، من خلال جعل عملتهم مثل جلد السنجاب، ربما يكون قد قلل من عدد الطفيليات الحاملة للأمراض".

 

  • حجر الراي

في جزيرة ياب في جزر سليمان، ستجد أكبر وأغرب شكل من أشكال العملات في العالم: حجر الراي.

يصل وزن حجر الراي إلى ثمانية أطنان مع وجود فتحة في المنتصف يبلغ قطرها 12 قدمًا، كان لا يمكن نقل هذه الأحجار، لكن كل شخص على الجزيرة يعرف من يملك الحجارة، ويتم نقل الملكية في حفل عام.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة