22:55 06-10-2021

مؤسس شركة ناشئة قيمتها مليار دولار يُقدم نصائحه لبناء مشروع تجاري

طباعة

بصفته مستثمرًا مبتدئًا سابقًا ومؤسسًا مشاركًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة سيارات Carro والتي تبلغ قيمتها مليار دولار، يعرف آرون تان شيئًا أو اثنين عن إدارة الأعمال التجارية.

ولكن إذا كانت لديه نصيحة واحدة لرواد أعمال محتملين آخرين، فستكون كما يلي: لا تذهب وحدك.

حيث قال تان لـ CNBC Make It "لا أعرف ما إذا كنت مؤهلاً بما يكفي لتقديم المشورة، لكنني أقول دائمًا إنه يجب عليك محاولة العثور على فريق أساسي من الأشخاص".

بالنسبة لتان البالغ من العمر 36 عامًا، كان ذلك أمرًا بالغ الأهمية لعمله.

عندما تم إلهامه لأول مرة لبناء خوارزمية لمساعدة مشتري السيارات وبائعيها في مقارنة أفضل الصفقات عبر جنوب شرق آسيا، سرعان ما استعان بأصدقائه من كلية علوم الكمبيوتر في كارنيغي ميلون للانضمام إليه في الرحلة.

تان سنغافوري، والشريكين المؤسسين، أديتيا ليسمانا من إندونيسيا، وكيلفن تشنج من تايلاند.

مما يعني أنهم كان لديهم فهم أفضل للأسواق التي كانوا يستهدفونها والمشكلات التي كانوا يحلونها، أكثر مما كان سيواجهه تان بمفرده.

وأمتدح تان فريق العمل قائلًا  "الشيء الوحيد الذي أشكره دائمًا هو أن فريقي يميل إلى أن يكون عالميًا منذ اليوم الأول، مما يُسهل بالنسبة لنا عندما ندخل السوق".

وأضاف تان بأن الفريق المؤسس القوي مهم بالنسبة للشركات الناشئة، بالإضافة إلى دعم بعضهم البعض لكي يكمل كل منهم الآخر.

وفقًا لتان، تعد قدرة مؤسس الشركة على بناء فريق مؤسس قوي علامة جيدة على إدراكه لذاته وفهم نقاط قوته وضعفه، بالإضافة إلى قدرته على إقناع الآخرين برؤيته.

حيث قال تان "تحتاج أولاً وقبل كل شيء إلى العثور على مجموعة من الأصدقاء يكونون على استعداد لخوض المغامرة معك، ثم بعد ذلك العثور على 100 شخص التالي، والألف شخص التالي لتنمية شركتك".