انقطاع Facebook وInstagram يدفع مُنشئي المحتوى لإعادة التفكير في كيفية جنى الأموال عبر الإنترنت

نشر
آخر تحديث

أدى انقطاع Facebook يوم الاثنين 4 أكتوبر إلى دفع منشيء المحتوى وأصحاب الأعمال لإعادة التفكير في كيفية جني الأموال عبر الإنترنت.

المؤثرون Influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتمدوا منذ فترة طويلة على Instagram و Facebook للتواصل مع المعجبين والإعلان عن المنتجات وبيعها، يعيدون التفكير في المكان الذي ينشرون فيه محتواهم بعد تعرضهم لخسائر عندما توقفت منصات الشركة عن العمل لعدة ساعات يوم الاثنين.

تحدثت CNBC مع 10 منشئي محتوى عبر الإنترنت وأصحاب أعمال صغيرة الذي يستخدمون Facebook أو Instagram أو خدمات WhatsApp أو مزيج من الثلاثة من أجل الترويج لأعمالهم.

 

Facebook ومنشئي المحتوى والتفكير في المستقبل

تراوحت خسائر هؤلاء المؤثرون خلال انقطاع Facebook من بضع مئات من الدولارات إلى أكثر من 5000 دولار من المبيعات والروابط التابعة والمنشورات الدعائية وإطلاق المنتجات.

إنه دليل على مدى تأثير Facebook الكبير على اقتصاد الإنترنت، حتى الانقطاع البسيط يعني خسائر للأشخاص الذين يعتمدون على خدمات Facebook للقيام بعملهم.

يقول العديد من منشئي المحتوى والشركات الصغيرة إن Instagram هو المنصة المفضلة، لأنه من السهل التواصل مع المستخدمين من خلال الرسائل والقصص المباشرة، كما أنها توفر مجتمعًا أكثر تركيزًا من المتابعين المخلصين الذين يتحولون إلى مبيعات.

قال مايكل هيلر الرئيس التنفيذي ومؤسس Talent Resources وهي وكالة تسويق تتعامل مع المؤثرين، إنه يجب أن على Facebook و Instagram أن تُعوض المؤثرين الذي تضرروا من أعطال يوم الاثنين.

قال المؤثرون الذين تحدثت معهم قناة CNBC إنهم سيركزون على بناء موقعهم على الإنترنت وتنويع المنصات التي يستخدمونها، استخدم البعض Twitter و TikTok والبريد الإلكتروني لزيادة المبيعات والتواصل مع الجماهير أثناء الإغلاق.

 

استثمار زوكربيرغ في منشئي المحتوى والشركات الصغيرة

تستخدم أكثر من 200 مليون شركة أدوات Facebook، بالإضافة إلى اعتماد العديد من منشئي المحتوى على Instagram للمشاركات الدعائية والروابط التابعة وإيرادات المبيعات.

وفي العام الماضي، أطلقت Instagram ميزة فيديو قصير المدى تسمى Reels للتنافس مع TikTok.

ومنذ شهور أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ بدفع قوي لتحفيز واستمالة المبدعين من أمثال TikTok و Snapchat ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث قال زوكربيرغ إن الشركة ستدفع مليار دولار حتى عام 2022 للمستخدمين الذين ينشئون محتوى لكل من Facebook و Instagram.

وكتب زوكربيرغ على Facebook  "الاستثمار في المبدعين ليس جديدًا بالنسبة لنا، لكنني متحمس لتوسيع هذا العمل بمرور الوقت".

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة