فتح باب اكتتاب المؤسسات في "النايفات للتمويل" السعودية الأسبوع المقبل

نشر
آخر تحديث

تعتزم شركة "النايفات للتمويل" السعودية فتح باب الاكتتاب في طرح حصة من شركة النايفات للتمويل في 21 أكتوبر تشرين الأول الجاري على أن يستمر لمدة 7 أيام.

وينتظر تسعير الطرح النهائي لحصة من الشركة التي تنشط في سوق التمويل الإسلامي السعودي أن يكون في 2 نوفمبر تشرين الثاني المقبل ومن ثم يبدأ اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة على مدى يومين في 7-8 نوفمبر المقبل.

وكانت شركة النايفات قد أعلنت أمس الثلاثاء عن نيتها طرح حصة 35% من أسهمها بعد أن حصلت على موافقة مبدئية من هيئة السوق المالية السعودية للطرح في 29 من سبتمبر أيلول الماضي.

وفي مقابلة سابقة مع CNBC عربية، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالمحسن السويلم إن الحصيلة المستهدفة من الطرح لم يتم تحديدها منوها إلى خطوط ائتمان متاحة لدى الشركة بنحو 2.2 مليار ريال.

ومن المنتظر تخصيص الأسهم ورد فوائض الاكتتاب في 13 من نوفمبر تشرين الثاني المقبل على أن يبدأ التداول على أسهمها خلال أيام قليلة من رد متحصلات الاكتتاب.

وسيتم تخصيص كامل أسهم الطرح للفئات المشاركة، وفي حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد، يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للمؤسسات وتخصيص 10% من أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد.

وتستحوذ شركة النايفات للتمويل على حصة سوقية تبلغ نحو 18% ويبلغ رأسمالها الحالي نحو مليار ريال وتعد أول مؤسسة مالية غير مصرفية تحصل على رخصة من البنك المركزي السعودي لإصدار بطاقات ائتماني بحسب ما أوردته الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة