السوق السعودي في مشهد اتجاه صاعد بأسواق المنطقة

نشر
آخر تحديث

سوق دبي المالي :

صعد المؤشر العام بنسبة 4.5% مرتفعا للجلسة الرابعة على التوالي ليغلق فوق مستويات 2800 نقطة و عند أعلى مستوياته في أسبوعين ،

واستفاد المؤشر من عودة الدخول الشرائي على أسهم البنوك وخصوصا سهم دبي الإسلامي الذي ارتفع بأكثر من 1% مسجلا أعلى إغلاق له في نحو شهر

بالإضافة الى ارتفاع سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.4% مستكملا رحلة تعويض الخسائر التي مني بها بنهاية شهر سبتمبر المنصرم .

 

سوق أبوظبي المالي:

صعد المؤشر العام بنسبة 0.3% مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق عند مستويات 7835 نقطة في محاولة منه لاستعادة المستويات القياسية التي وصل لها في منتصف شهر سبتمبر الماضي والتي بلغت نحو 7880 نقطة ،

وجاء الدعم من سهم العالمية القابضة الذي ارتفع بنسبة 0.2% الي استعاد مستويات 147 درهما ، وكانت الشركة قد أعلنت بحسب تصريحات صحفية لوكالة رويترز أنها تعتزم طرح وحدتها التابعة "MultiPlay " في سوق أبوظبي قبل نهاية العام الحالي ،

كما تألق سهم مصرف الشارقة الإسلامي في جلسة الأحد مع صعوده بأكثر من 3% ليصل الى أعلى مستوياته منذ عام 2014 مدعوما بالنتائج المالية الإيجابية التي أعلن عنها لفترة الربع الثالث بالإضافة الى قرار مجلس إدراة البنك بالسماح للأجانب بتملك أسهمه بنسبة تصل الى 40% .

 

بورصة قطر :

واصل المؤشر العام رحلة الصعود في جلسة بداية الأسبوع مرتفعا بنسبة 0.75% مسجلا الجلسة السادسة على التوالي من الصعود ،

كما استطاع المؤشر الإغلاق فوق مستويات 11700 نقطة للمرة الأولى في 6 سنوات وسط تفاؤل بنتائج الربع الثالث للبنوك والشركات .

وجاء الدعم الرئيس من سهم مجموعة QNB الذي قفز بنسبة 1.8% ليغلق فوق مستويات 20 ريال للمرة الأولى له في قرابة 20 شهرا .

 

بورصة الكويت :

سجلت المؤشرات الكويتية إغلاقات قياسية في جلسة الأحد بعد ارتفاع المؤشر العام بنسبة 0.4% ليغلق فوق مستويات 6900 نقطة للمرة الأولى في تاريخه ،

كما ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.8% مسجلا الجلسة الرابعة على التوالي من الصعود ليغلق فوق مستويات 5800 نقطة للمرة الأولى في تاريخه .

 

 

السوق السعودي: 

 

واصل السوق السعودي اتجاه الصاعد في أولى جلسات الأسبوع ليحلق المؤشر حول مستويات قياسية جديدة بالتزامن مع تخفيف إجراءات كورونا وعودة الاقتصاد للعمل بالطاقة القصوى.

 

وارتفعت أسهم قطاع التجزئة على نحو جماعي مع توقعات بآثار إيجابية لفتح الاقتصاد على ذلك القطاع الذي عانى من إجراءات الإغلاق في ذروة الجائحة.

 

وارتفع سهم "صافولا" بعد إعلان الشركة عن صفقة استحواذ نقدية بالكامل لشركة في الإمارات بنحو مليار ريال.

 

 

بورصة مصر:

 

استهلت بورصة مصر تعاملات الأحد على صعود جماعي لكافة مؤشرات السوق بالتزامن مع اقتراب طرح E-FINANCE في سوق المال والذي يعد أكبر طرح أولي في اكثر من 10 سنوات.

 

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 1.4% مسجلا أطول سلسة مكاسب منذ فبراير 2019 ومنهيا التداولات فوق مستوى 11 ألف نقطة للمرة الأولى منذ منتصف سبتمبر أيلول الماضي.

 

وتراجع سهم الشرقية للدخان رغم إعلان الشركة عن قفزة بالأرباح في العام المالي المنتهي في يونيو حزيران الماضي.

 

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة