15:04 18-10-2021

4.2 تريليون دولار الإنفاق العالمي المتوقع على تقنية المعلومات في 2021

طباعة

معظم الحكومات والشركات في القطاع الخاص كانت تمتلك خطط استراتيجية للتحول الرقمي، في ظل الثورة الصناعية الرابعة، إلا أن كورونا قد سرعت ذلك التحول.

حيث توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث "غارتنر" أن تبلغ قيمة الانفاق العالمي على تقنية المعلومات 4.2 تريليون دولار خلال العام 2021، بزيادة نسبتها 8.6% مقارنة مع العام 2020.

وفي ظل هذه الفرص الهائلة اجتمع أكثر من 4 آلاف جهة عارضة على هامش معرض جايتكس إضافة إلى مشاركة أكثر من 140 دولة، وحضور أكثرمن 200 وزارة، تمثل أبرز المدن الرقمية العالمية.

حيث تم التركيز على مسيرة التحول الرقمي العالمية، و الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل الخامس، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، و«بلوك تشين»، والتكنولوجيا المالية.

وفي ظل تلك المشاريع والتحول السريع نحو التحول الرقمي، إلا أن الشركات تواجه تحديات عدة تتمثل بالأمن السيبراني وتوفيره، خصوصا ما انتشار استخدام الأجهزة الذكية من قبل العاملين فيها.

وبحسب "غارتنر"، يعد قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات من بين أعلى ثلاثة مجالات للنمو خلال العام 2021، وذلك كنتيجة أساسية لزيادة الانفاق على البنية التحتية المقدمة، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي قطاع الانفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات 1.2 تريليون دولار خلال العام 2021 بزيادة قدرها 9.8% عن عام 2020.

 

المتحدثون بالترتيب

زياد المسلم - الرئيس التنفيذي - شركة الالكترونيات المتقدمة

سليم البلوشي - الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا - شركة الامارات للاتصالات المتكاملة