تراجع أسعار النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط الأربعاء 20 أكتوبر بعد أن كثفت الحكومة الصينية جهودها لكبح الارتفاع القياسي في أسعار الفحم وتشغيل مناجم الفحم بكامل طاقتها لتخفيف أزمة نقص الطاقة.

ونزلت أسعار الفحم الصيني وغيره من السلع الأولية في التعاملات المبكرة، مما أدى بدوره إلى انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع طفيف في وقت سابق اليوم.

هذا وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 64 سنتا بما يعادل 0.8% إلى 84.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش متخلية عن ارتفاعها 75 سنتا في الجلسة السابقة ولكنها لا تزال قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر نوفمبر تشرين الثاني، والتي ينتهي أجلها اليوم الأربعاء، 56 سنتا إلى 82.4دولار للبرميل. كما انخفضت عقود ديسمبر كانون الأول 59 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 81.85 دولار للبرميل.



أزمة الغاز وبيانات معهد البترول

 

ولا تزال أسواق النفط بشكل عام مدعومة على خلفية أزمة الفحم والغاز العالمية والتي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.

لكن السوق تعرضت لضغوط اليوم الأربعاء بسبب بيانات من معهد البترول الأميركي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأميركية 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر تشرين الأول وفقا لمصادر في السوق.

وكان ذلك أعلى بكثير من توقعات تسعة محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة المخزونات 1.9 مليون برميل.

لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأميركية، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، تراجعت أكثر بكثير مما توقعه المحللون مما يشير إلى ارتفاع الطلب.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة