00:19 21-10-2021

عادات يمكن أن تدمر سمعتك وفقًا لهؤلاء المليونيرات العصاميين

طباعة

يشترك العديد من الأشخاص الأكثر نجاحًا في العالم في شيء واحد: سمعة لا تشوبها شائبة، والتي عندما تفكر حقًا في الأمر، ستجد أنه ليس من السهل تطويرها والحفاظ عليها. 

كما قال الملياردير والمستثمر الأسطوري وارن بافيت ذات مرة "يستغرق بناء سمعة طيبة 20 عامًا وخمس دقائق لتدميرها".

إذا لم تكن لديك صورة قوية ومحترمة، فلم يفت الأوان بعد لإصلاحها.

فيما يلي العادات السيئة التي يمكن أن تؤثر بسرعة على سمعتك، وفقًا لهؤلاء المليونيرات والمستشارين في The Oracles، وهي مجموعة من رواد الأعمال في العالم يشاركون استراتيجيات نجاحهم لمساعدة الآخرين على تنمية أعمالهم وبناء حياة أفضل.

 

  • الخجل من إخفاقاتك

يقول مارسيلو أرمبدو مؤسس أكاديمية Day Trading إنه من السهل أن تشعر بالإحباط بعد فشل كبير، لكن الشعور بالسوء والخجل حيال ذلك يمكن أن يجعلك تغفل عن كل الأعمال الرائعة الأخرى التي تقوم بها والفرق الذي تحدثه في حياة الناس.

أضاف مارسيلو أنه من المفيد أيضًا أن تكون صريحًا بشأن إخفاقاتك إذا كنت ستشارك بقصتك ونجاحك مع العالم، فاحرص دائمًا على الشفافية بنسبة 100%.

عندما تشارك الخير والشر سيقف النقاد في النهاية إلى جانبك.

 

 

  • تجاهل سمعتك على الإنترنت

يقول جرانت كاردون مؤسس Cardone Capital إنه أمر لا مفر منه عندما تصبح ناجحًا، سينشر الأشخاص أشياء سلبية عنك عبر الإنترنت.

لا تستخف بهذه الشكاوى أو التعليقات، قم بحماية علامتك التجارية واستجب على الفور عبر الهاتف أو برسالة مباشرة، وإذا أمكن افعل ذلك بنفسك.

لكن عليك أن تعرف المعارك التي يجب أن تخوضها وأي المعارك يجب أن تبتعد عنها، بعض الناس يريدون فقط إحداث ضوضاء ونشر السلبية، وهؤلاء هم الأشخاص الذين يجب تجنبهم.

 

  • إعطاء الأولوية للأشياء الخاطئة

يقول يوري الكايم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Healthpreneur بعض الناس يقومون بأشياء خاطئة فقط لكسب بضعة دولارات، لكن الأمر لا يستحق ذلك.

أضاف الكايم أن سمعتك أهم بكثير من المال، إنه يشبه إلى حد كبير الأبوة والأمومة "أريد أن ينظر إلي أطفالي على أنني قدوة".

 

  • تلبية التوقعات فقط

يقول مايك بيترز، رجل أعمال وعضو مجلس إدارة مؤسسة XPRIZE عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية، على سبيل المثال لا تكن مثل أي شخص آخر وترد في اليوم التالي، بدلاً من ذلك فاجئ هذا الشخص بالرجوع إليه على الفور.

يلاحظ الناس هذه الأشياء وعندما تتجاوز توقعاتهم، سيحبونك ويحترمونك أكثر".

 

  • اللوم

يقول توم شيه الرئيس التنفيذي لشركة Crimcheck إنه منذ عدة سنوات فقد كل شيء في مخطط يشبه بونزي، والأسوأ من ذلك تم خداع أصدقائي وعائلتي لخسارة ملايين الدولارات.

كنت أشعر بالذنب الشديد وشعرت بالغضب والخجل، كيف يمكن أن أكون قد كذبت على هذا النحو؟ كيف سأعيد بناء سمعتي واستعادة ثقة الآخرين مرة أخرى؟.

لكن بعد ذلك التفت إلى كلمات زيغ زيجلار، "إذا تعلمت من الهزيمة ، فأنت لم تخسر حقًا".

واجهت الموقف وجهاً لوجه، وتحملت المسؤولية حيث استطعت.

أضاف شيه أن الحفاظ على سمعة ممتازة لا يعني أنك لن ترتكب أخطاء أبدًا، إن الطريقة التي ترد بها عليهم هي التي توضح عمق شخصيتك وقوتها.

 

  • أن تكون مزيفًا

تقول كاترينا روث المؤسس والرئيس التنفيذي لبرنامج "The Katrina Ruth Show" إن سمعتك لا تتوقف فقط على عملك، بل نتاج الطاقة التي تعطيها.

وأضافت روث يمكنك إظهار نفسك كشخص مثير للإعجاب حقق أشياء لا تصدق، لكن هذا لن يتجاوز اليقين بشأن ما يشعر به الآخرون تجاهك بشكل حدسي.

في كثير من الأحيان يمكن للناس معرفة ما إذا كنت غير صادق.