01:24 21-10-2021

انفراط عقد تعثر الشركات العقارات الصينية عن السداد

طباعة

أزمة لا تنفك عن الزوال... مع تزايد حالات تخلف شركات العقارات في الصين مؤخرا.. فبعد أن شهدت بكين  تخلف ثاني أكبر مطور للعقارات من حيث المبيعات Evergrande عن سداد التزامته من فوائد السندات .. جاءت شركة Sinic القابضة لتضاف إلى القائمة متخلفة عن سداد 246 مليون دولار من السندات التي كان من المقرر أن تستحق في 18 من أكتوبر.

 قطاع العقار الصيني والذي يعاني بشكل كبير خلال عام 2021.. تعرض أيضا لتخلف شركة Fantasia القابضة للتطوير الفاخر عن سداد ديون بقيمة 206 مليون دولار خلال شهر أكتوبر... وكانت تكاليف الاقتراض في سوق السندات في آسيا ارتفعت للشركات الأكثر خطورة في الأسابيع التي مضت منذ أن تخلفت شركة Evergrande  المطور العقاري الأكثر مديونية في العالم  عن سداد السندات في أواخر سبتمبر والذي بدوره أثار مخاوف على مستوى العالم من حدوث تباطؤ في قطاع العقارات في الصين.

وكان قد أدى فشل Evergrande الأولي في دفع الفائدة على ديونها المقومة بالدولار في 23 سبتمبر في ارتفاع المخاوف من تخلف حتمي للشركة على الرغم من فترة السماح لمدة 30 يومًا والتي ستنتهي في 23 من أكتوبر وما زال الغموض يسيطر على قطاع العقار الصيني في ظل عدم إصدار بيان رسمي من الشركة حول سداد التزاماتها