16:03 21-10-2021

غارتنر: 150 مليار دولار حجم الانفاق العالمي على الأمن السيبراني

طباعة

مع ارتفاع الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم زادت الشركات والمؤسسات في إنفاق المزيد من الأموال على أدوات وتقنيات الأمان للحفاظ على الأمن السيبراني.

ولهذا كان من أبرز المحاور والخدمات التي تم تسليط الضوء عليها على هامش معرض جيتكس 2021.

فبحسب تقرير لشركة غارتنر للتقنية، من المتوقع أن يقفز الإنفاق العالمي على الأمن السيبراني وخدمات إدارة المخاطر التقنية إلى نحو 150 مليار دولار خلال 2021 بزيادة قدرها 12% عن العالم الماضي وذلك بسبب العمل عن بعد وكثرة الاعتماد على الخدمات السحابية بطبيعة الحال.

ويرتبط النمو في الإنفاق عبر جميع مجالات الأمان بما في ذلك التطبيقات والسحابات والبيانات وحماية البنية التحتية ومعدات أمان الشبكة.

لكن المستفيد الأكبر سيكون الخدمات الأمنية حيث سيبلغ الإنفاق على دعم الأجهزة والتنفيذ والخدمات الخارجية ما يقرب من 72.5 مليار دولار هذا العام بزيادة قدرها اكثر من 11%.

كما سيكون الإنفاق مرتفعا أيضا في 2021 على حماية البنية التحتية عند 24 مليار دولار، ومعدات أمان الشبكات عند 17 مليار دولار.

وبسبب الوضع الاقتصادي الذي أصاب العديد من الشركات، سيتم التدقيق على ميزانيات الأمن السيبراني في العديد منها حول العالم، لذلك ستكون أدوات الفعالية الأمنية وسيلة شائعة لتحليل ما إذا كان أمان المؤسسة على ما يرام وكيفية تحسين هذه الأدوات والحلول حيث سيحدد مسؤولو تكنولوجيا المعلومات أهم المجالات التي بحاجة إلى تحسين وإمكانية خفض التكاليف لضمان عائدات استثمار مناسبة لجميع النفقات المتعلقة بالأمن.