مصادر مصرفية لـ CNBC عربية: قطر للطاقة تتطلع لجمع ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار من طرح سندات خضراء

نشر
آخر تحديث

قالت ثلاثة مصادر مصرفية لـCNBC عربية إن شركة قطر للطاقة تتطلع لجمع ما بين 5-10 مليارات دولار من باكورة طروحاتها من السندات الخضراء. تأتي هذه الخطوة من "قطر للطاقة" بالتزامن مع توجه عالمي نحو خفض الانبعاثات الكربونية.

وأضافت المصادر المصرفية لـCNBC عربية أن "قطر للطاقة" تعمل حاليا على وضع إطار بيئي بالتعاون مع بنوك استثمار عالمية من بينها "غولدمان ساكس" بهدف التوجه نحو سوق السندات الخضراء.

وتوقعت المصادر أن تتم عملية الطرح في الربع الأول من العام المقبل أو بنهاية يونيو حزيران 2022 على أقصى تقدير، في وقت تتوجه فيه الشركة نحو جمع السيولة اللازمة لتمويل توسعات حقل الشمال.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت أمس عن مصادر لم تسمها أن شركة "قطر للطاقة" تتوجه نحو أول إصدار لسندات خضراء دون التطرق لقيمة الصفقة أو الإطار الزمني.

يُذكر أن شركة قطر للطاقة (قطر للبترول سابقا) كانت قد أصدرت سندات بقيمة 12.5 مليار دولار منتصف العام الجاري، وهو الطرح الأكبر على مستوى الأسواق الناشئة حتى الآن في 2021. ويهدف الإصدار لتمويل توسعة عمليات الغاز في حقل الشمال لزيادة الإنتاج بنسبة 64 % وصولا الى 126 مليون طن بحلول العام 2027

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة