شركة Eni الإيطالبية تكثف خطط البيع لتمويل التحول صوب الطاقة المتجددة

نشر
آخر تحديث

تكثف مجموعة الطاقة الإيطالية Eni خططها لتنفيذ عمليات بيع لأجزاء من عملياتها لجمع السيولة المطلوبة لتمويل تحولها بعيدا عن النفط ومكافأة حاملي الأسهم.

وأطلقت Eni في عهد الرئيس التنفيذي كلاوديو ديسكالزي أحد أكثر استراتيجيات قطاع الطاقة طموحا لتحقيق القضاء على انبعاثات الكربون بحلول 2050 والتحول إلى الطاقة النظيفة مع توقفها تدريجيا عن إنتاج
النفط اعتبارا من 2025.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت إيني إنها تعتزم إدراج حصة من عملياتها الجديدة للتجزئة والطاقة المتجددة وأضافت إنها قد تسعى أيضا لإدراج منفصل في السوق لشركة مشتركة نرويجية وهي Var energy مع شريكاتها Hitecvision.

وقال المدير المالي فرانسيسكو جاتي الجمعة في مؤتمر عبر الهاتف بعد إعلان نتائج الشركة للربع الثالث "في العام المقبل مع طروحات أولية متنوعة ودمج للأعمال ستكون هناك مساهمة كبيرة بالسيولة".

وأضاف أن الأموال ستستخدم لخفض الديون وتحسين سياسة توزيع الأرباح وتمويل عملية التحول للمجموعة.

نتائج اعمال Eni تتجاوز التوقعات

وتمكنت إيني في الربع الثالث من تجاوز التوقعات بشأن الأرباح التي عادت مجددا لمستويات ما قبل جائحة كورونا مدعومة بارتفاع أسعار الغاز الذي قد يعطي دفعة إضافية للعائدات في الأشهر المقبلة.

وسجل صافي الربح المعدل 1.43 مليار يورو مقارنة مع خسائر بلغت 153 مليون يورو قبل عام، متخطية بذلك توقعات محللين تنبأت بأرباح قيمتها 1.08 مليار يورو.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة