Microsoft القيمة السوقية الأكبر عالميًا.. فهل تستمر على القمة لنهاية العام؟

نشر
آخر تحديث

تفوقت شركة Microsoft على شركة Apple لتصبح الشركة الأولى عالميًا من حيث القيمة السوقية مُسجلة 2.48 تريليون دولار، بينما Apple سجلت 2.47 تريليون دولار في المركز الثاني.

يرجع السبب الرئيسي إلى النتائج المالية للثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي التي أعلنتها الشركة مؤخرًا، حيث أشارت النتائج إلى أسرع نمو تحققه الشركة منذ عام 2018، حيث نمت إيرادات Microsoft بنحو 22% لتصل إلى 45.3 مليار دولار.

 وسجلت Microsoft أيضًا ارتفاعا في الأرباح بنحو 48% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، لتصل إلى 20.5 مليار دولار، وكان قطاع الحوسبة الذكية هو الحصان الرابح للشركة حيث قفزت عوائد هذا القطاع بنحو 31% لتسجل 16.7 مليار دولار.

وشهد سهم مايكروسوفت هذا العام ارتفاعا بنسبة 49% حتى الآن مدعوما بطلب قوي وقت الجائحة على خدماتها للحوسبة السحابية بما عزز المبيعات بقوة.

 

هل يحقق سهم Microsoft مكاسب للعام الـ10 على التوالي؟

تشير توقعات المحللين إلى أن الشركة قد تُحقق صافي رباح خلال العام المالي الجاري للشركة تصل إلى 69.7 مليار دولار وهي أفضل من أرباح العام المالي السابق والتي بلغت 61.3 مليار دولار.

ويبدو أن سهم Microsoft في طريقه لتحقيق مكاسب للعام العاشر على التوالي، حيث يتداول السهم فوق مستويات 331 دولار وهي أعلى مستويات حققها السهم منذ الإدراج في البورصة الأميركية في عام 1986.

وتشير توقعات بعض بيوت الخبرة العالمية على أن السهم في طريقه لتحقيق مزيد من الصعود خلال الفترة القادمة، حيث يتوقع ARC INDEPENDENT RESEARCH أن يصل السهم لمستويات 360$.

يُذكر أنه في عام 2020 حقق السهم مكاسب تجاوزت 40%، وفي عام 2019 حقق السهم مكاسب تصل إلى 55%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة