الريال اليمني يواصل التراجع أمام الدولار والأمم المتحدة تحذر من الانهيار

نشر
آخر تحديث

واصلت العملة اليمنية هبوطها خلال تعاملات اليوم في سوق الصرف غير الرسمية في مدينة عدن الساحلية، ليقترب سعر الدولار من حاجز 1500 ريال.

وهو ما يعدُّ أسوأ انهيار لقيمة الريال اليمني في تاريخه، ومنذ بدء الحرب في البلاد قبل سبع سنوات.

وقال مكتب ممثِّل منسِّق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن على تويتر "تدهورت قيمة الريال اليمني لتصل إلى مستوى غير مسبوق على الإطلاق في الأجزاء الجنوبية من البلاد"، مؤكدًا على أن هناك حاجة ماسة لدعم الاقتصاد اليمني للحفاظ على استقرار العملة ولمنع مزيد من التدهور في الوضع الإنساني.

وخلال لقاء عبر الهاتف بين معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أمس الثلاثاء مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، طالب عبد الملك بدعم دولي عاجل لتفادي انهيار اقتصادي كارثي في بلاده.

وفقد الريال اليمني أكثر من ثلاثة أرباع قيمته مقابل الدولار الأميركي منذ اندلاع الحرب في مطلع 2015.

كما حذرت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء 3 نوفمبر من انهيار غير مسبوق لقيمة العملة المحلية في مناطق جنوب اليمن، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والإنسانية في البلد الفقير الذي تعصف به حرب دموية منذ سبعة أعوام.

اليمن يواجه يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقاً للأمم المتحدة، بسبب تراجع إيرادات النفط والتي تشكِّل 70% من إيرادات البلاد، فضلاً عن توقُّف جميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وعائدات السياحة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة