14:01 04-11-2021

نائب رئيس مجلس إدراة دبي للاستثمار لـCNBC عربية: ندرس التوجه باستثماراتنا إلى الدول الإفريقية في الفترة المقبلة

طباعة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار خالد بن كلبان في لقاء مع CNBC عربية أن الشركة بصدد الانتهاء من صفقتين في قطاع التعليم بقيمة 600 مليون درهم قريبا.

كما أعلن بن كلبان عن الانتهاء من مشروعين عقاريين في ميرديف والفجيرة بـ 2.5 مليار درهم مشيرا إلى أن الشركة لديها مشروع عقاري آخر في رأس الخيمة في طور التخطيط ومن المقرر إطلاقه في الربع الأول 2022.

وأوضح كبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار لـ CNBC عربية  أن إجمالي القروض على الشركة يصل إلى 7 مليارات درهم أغلبها على الشركات العاملة سواء المصانع أو الشركات العقارية، مضيفا أن حجم السيولة يصل إلى 3 مليارات درهم مما يوسع قاعدة الاستثمار.

وأكد بن كلبان لـ CNBC عربية أن دبي للاستثمار تتجه للاستثمار في الدول الإفريقية في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة الأتغولية منحت الشركة قطعة أرض بمساحة 20 كم مربع تبحث الشركة سبل تطويرها.

وعن أرباح الشركة في 9 أشهر أشار نائب رئيس مجلس إدراة دبي للاستثمار إلى ارتفاعها بنحو 9% نتيجة لزيادة الإيرادات وبالدرجة الأولى المبيعات العقارية التي حققت 440 مليون درهم.

وتوقع بن كلبان ارتفاع أرباح الربع الرابع من العام الجاري بشكل كبيرنتيجة لتسجيل أرباح المبيعات العقارية غير المسجلة في الربع الثالث 2021.