الدولار يسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من عام بعد تقرير الوظائف الأميركية

نشر
آخر تحديث

سجل الدولار أعلى مستوى له منذ أكثر من عام الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن الولايات المتحدة وفرت فرص عمل أكثر مما كان متوقعا في أكتوبر مما جعل البلاد تقترب من مستوى كامل من التوظيف وهو أحد شروط مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة.

وزادت الوظائف خارج نطاق الزراعة 531 ألف وظيفة الشهر الماضي مع انحسار الارتفاع في حالات الإصابة بكورونا خلال فصل الصيف، مما يوفر المزيد من الأدلة على أن النشاط الاقتصادي بدأ يستعيد زخمه في بدايات الربع الرابع.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الوظائف 450 ألف وظيفة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى 94.634 بعد تقرير الوظائف  وهو أعلى مستوى له منذ 25 سبتمبر 2020.

وارتفع الدولار، الذي زاد نحو 1% الأسبوعين الماضيين، 0.22% إلى 94.534.

الجنيه الاسترليني وتثبيت بنك إنكلترا الفائدة

وأثبت قرار بنك إنكلترا يوم الخميس بعدم رفع أسعار الفائدة الأساسية أنه أكبر صدمة للأسواق ودفع الجنيه الاسترليني إلى أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أكثر من 18 شهرا بما يصل إلى 1.6% خلال اليوم.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.5% مرة أخرى الجمعة مسجلا أدنى مستوى له منذ شهر واحد عند 1.34250 دولار. وبلغ آخر انخفاض له  0.29%.

وانخفض اليورو 0.3% إلى 1.15195 دولار بعد انخفاضه بنسبة 0.5% خلال الليل.

وبالنسبة للعملات الرقمية ارتفع سعر بتكوين بشكل طفيف مسجلا نحو  61600 دولار بعد أن تم تداوله بشكل هامشي إلى حد كبير منذ أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 67000 دولار الشهر الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة