أرباح المصرية للاتصالات تقفز بنحو 73% خلال 9 أشهر من 2021

نشر
آخر تحديث

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 26.4 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والتي مثلت نسبة 66% من أجمالي النمو في الايرادات.

وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 6.1 مليار جنيه محققا نسبة زيادة قدرها 73% مقارنة بنفس الفترة من العام، وبتحييد أثر العناصر غير التشغيلية يصل صافي الربح إلى 5.7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 58٪ مقارنة بالعام الماضي بفضل الأداء التشغيلي المتميز والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون بالرغم من زيادة تكاليف الاهلاك والاستهلاك بنسبة 24%.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وأيضا عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 16% وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 9%.

ووصلت التدفقات النقدية الحرة إلى 5.8 مليار جنيه مصري وبتحييد أثر توزيعات الارباح من فودافون تصل إلى 1.8مليار جنيه.

وسجل صافي الدين مبلغ 14.3 مليار جنيه محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها مرة مقارنة ب 1.6 مرة بنهاية عام 2020 بينما انخفض معدل الفائدة على الدين ليحقق نسبة 5.6% مقارنة بــ  6.3 %  في تسعة أشهر من عام 2020.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات عادل حامد، "تعكس نتائج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية من العام الحالي تميز الأداء التشغيلي، حيث واصلت خدمات نقل البيانات دفع عجلة النمو على مستوى الإيرادات، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لارتفاع إيرادات خدمات البيانات بنسبة 31% عن نفس الفترة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة