أجيليتي .. قفزة غير مسبوقة بالأرباح الفصلية بنحو 6000% بدعم من صفقة DSV

نشر
آخر تحديث

قفزت صافي أرباح شركة أجيليتي الكويتية في الربع الثالث من عام 2021 بنحو 6000% لتصل إلى 926.9 مليون دينار، وبما يعادل 440.34 فلس للسهم الواحد، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب 19.6 مليون دينار بزيادة 6.6% والإيرادات 124.5 مليون دينار بزيادة 27.7%.

في حين بلغت أرباح أجيليتي من العمليات المستمرة 12.7 مليون دينار كويتي بزيادة 17.1% وذلك إذا استبعدنا تأثير إعادة تقييم الموجودات المالية المدرجة بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر.

وقد حققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام صافي أرباح بقيمة 978.1 مليون دينار كويتي بزيادة 3,002.7% وبواقع 464.67 فلس للسهم الواحد.

كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب 59.7 مليون دينار كويتي في التسعة أشهر بزيادة 26.7% والإيرادات 344.7 مليون دينار كويتي بزيادة 17.9%.

وقد حققت أجيليتي أرباحاً من العمليات المستمرة بقيمة 35.9 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 45.3% خلال التسعة أشهر الأولى من العام وذلك إذا استبعدنا تأثير إعادة تقييم الموجودات المالية المدرجة بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر.

نتائج أجيليتي من صفقة دي.أس.في DSV

حققت أجيليتي أرباحاً استثنائية في الربع الثالث من العام نتيجة لبيع شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابعة لها إلى شركة دي.أس.في DSV في صفقة تبادل أسهم، وعليه بلغ الربح من العمليات الغير مستمرة 918.4 مليون دينار كويتي في الربع الثالث و952.8 مليون دينار كويتي في التسعة أشهر الأولى من العام.

وفي هذا الصدد، أوضح طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأجيليتي أن الشركة تعمل على تعظيم القيمة لمساهميها، فقد نمت 50 ضعفاً مع معدل عائد داخلي 25% منذ خصخصة الشركة في عام 1997. وأما على مدار العِقد الماضي وحده، فقد حققنا معدل عائد داخلي لمساهمينا بنسبة 24% وزدنا القيمة بمقدار 5 أضعاف، ما جعلنا نحقق عائد للمساهمين يفوق متوسط العائد الداخلي للشركات المدرجة في سوق الكويت الأول بنحو 2.6 ضعف2."

وتوقع سلطان أن المرحلة القادمة ستكون من أفضل المراحل لأجيليتي، موضحا "إننا مازلنا نحتفظ بأعمالنا التشغيلية التي ساهمت تاريخياً بنسبة 80% من أرباح الشركة حتى قبل بيع الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة. كما ارتفعت قيمة أسهمنا في شركة دي.أس.في DSV بنسبة 15% منذ وقت الإعلان عن الصفقة في أبريل الماضي، ومن المتوقع أن يدر علينا هذا الاستثمار عوائد نقدية سنوية بنحو 200 مليون دولار أمريكي من الأرباح النقدية واحتمالية المشاركة في برنامج شراء الأسهم لدى دي.أس.في DSV. ونحن نتطلع في المستقبل إلى الاستثمار في الأسواق والصناعات والتقنيات عالية النمو."

قيمة أسهم أجيليتي في شركة دي.أس.في. DSV

يذكر أن في أغسطس الماضي، استكملت أجيليتي صفقة بيع الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة GIL إلى شركة دي.أس.في DSV مقابل حصة تقدر بـ 8% في شركة دي.أس.في DSV (19.3 مليون سهم من الأسهم العادية). بموجب هذه الصفقة أصبحت أجيليتي ثاني أكبر مساهم في شركة دي.أس.فيDSV ، ثالث أكبر شركة شحن في العالم.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة