مع ارتفاع معدل الإصابات .. ميركل تحث الألمان الذين لم يتلقوا التطعيم على إعادة النظر في موقفهم من اللقاحات

نشر
آخر تحديث

حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم السبت السكان الذين لم يتلقوا التطعيم على إعادة النظر في موقفهم من اللقاحات، وجاء ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه معدل تواتر الإصابات في سبعة أيام إلى أعلى مستوى منذ بدء الجائحة.

وأعلنت ميركل في رسالتها المصورة الأسبوعية "تنتظرنا أسابيع صعبة، وبإمكانكم أن تروا أني قلقة للغاية... على وجه الاستعجال، أطلب راجية من كل من لم يتلق التطعيم إلى الآن أن يغير موقفه".

وكانت بيانات من معهد روبرت كوخ أظهرت، أن معدل تواتر الإصابات في سبعة أيام في ألمانيا، وهو عدد المصابين من بين كل مئة ألف على مدى الأسبوع الماضي، ارتفع إلى 277.4. وكان أكبر عدد خلال الموجة الثالثة من الجائحة في ديسمبر كانون الأول الماضي 197.6.

الجدير بالذكر أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الستة عشر ستجتمع في الأسبوع المقبل لمناقشة تشديد الإجراءات رغم أن الأحزاب الثلاثة التي تجري مشاورات تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة وافقت على إنهاء حالة الطوارئ السارية منذ بدء الجائحة يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني كما هو مقرر.

وقالت ميركل "مما ساعدنا دائما أن حكومات الولايات والحكومة الاتحادية عملت معا للالتزام بتوحيد القواعد" المعمول بها.

ومرة أخرى، صارت أوروبا بؤرة المرض في العالم، وهو ما دفع بعض الحكومات لبحث إعادة فرض الإغلاق العام الذي لا يلقى قبولا جماهيريا وذلك مع اقتراب عيد الميلاد وهو ما أثار أيضا الجدل بشأن ما إذا كانت اللقاحات وحدها كافية لترويض كوفيد-19.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة