00:19 19-11-2021

مؤشر داو جونز يتراجع للجلسة الثانية على التوالي ومؤشر ناسداك يقترب من قمته التاريخية

طباعة

شهد مؤشر S&P 500 جلسة متقلبة ولكنه نجح في الإغلاق على مكاسب مدفوعًا بنتائج الأرباح القوية من شركة Nvidia، أكبر صانع للرقائق في العالم من حيث القيمة السوقية.

حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.4%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5%، وانخفض مؤشر داو جونز 48 نقطة ما يُعادل 0.1% متأثرا بخسائر شركة Cisco.

وفقًا لجاي هاتفيلد الرئيس التنفيذي لشركة Infrastructure Capital Management تشهد الأسواق هدوءًا موسميًا عاديًا بعد موسم الأرباح، وأضاف أن مخاوف كورونا المنتعشة ألقت بثقلها على التداولات قصيرة الأجل أيضًا، لا سيما في أسهم السفر.

وصعدت أسهم شركة Nvidia بحوالي 8.5% بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 55% في مبيعات مراكز البيانات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وزيادة بنسبة 42% في الألعاب أكبر أسواقها.

وقفزت شركة Apple بنسبة 2.5% إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، كما صعدت أسهم Amazon بنحو 3%.

كما ارتفعت أسهم شركة CVS بحوالي 2% بعد أن أعلنت أنها ستغلق 900 متجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة لإطلاق استراتيجية رقمية أكثر للمتسوقين وتحويل المواقع التقليدية إلى وجهات لخدمات الرعاية الصحية مثل لقاحات الإنفلونزا واختبارات التشخيص.

من جهة أخرى انخفضت أسهم شركة Cisco Systems بنسبة 8% بسبب ضعف الإيرادات، كما انخفضت أسهم Kraft Heinz بأكثر من 3.5% بعد أن أعلنت الشركة عن طرح ثانوي للأسهم العادية.