أسواق الخليج تتعافى مع انحسار مخاوف أوميكرون ومصر تتراجع

نشر
آخر تحديث

أنهت غالبية أسواق الخليج الكبرى تعاملات الاثنين على صعود شبه جماعي مع التعافي من تبعات الجائحة وانحسار المخاوف المتعلقة بأوميكرون.

وأغلق السوق السعودي على مكاسب طفيفة ليتعافى من أكبر خسارة يومية منذ في 19 شهرا، فيما ارتفع سوق أبوظبي ليعوض كافة الخسائر التي منى بها في مطلع تعاملات الأسبوع.

وارتفع سوق دبي أيضا مع صعود سهم إعمار العقارية فيما سجلت بورصة قطر مكاسب أيضا وإن تراجعت وتيرتها في آخر الجلسة مع ظهور الضغوط البيعية.

وواصل السوق الكويتي تراجعه لكن بوتيرة أقل، فيما سجلت بورصة مصر تراجعات للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

 

سوق دبي المالي:

ارتفع المؤشر العام بنسبة 1.8% في جلسة الإثنين مسجلا أعلى ارتفاع بوتيرة يومية في نحو أسبوعين ومعوضا جزء من خسائر الجلسة السابقة والتي بلغت أكثر من 5%.

وجاء الدعم من قبل سهم إعمار العقارية الذي قفز بنحو 3.6% متصدرا الأسهم الأكثر سيولة بعد أن بلغت قيم التداول نحو 191 مليون درهم ، كما صعد القيادي سهم بنك دبي الإسلامي.

بنسبة 3.3% ليغلق الفجوة السلبية التي ظهرت بسبب مخاوف المتحور "أوميكرون" يوم أمس بشكل كامل.

 

سوق أبوظبي المالي:

ارتفاع المؤشر العام بنحو 2.1% ليعوض كامل خسائر جلسة الأحد مسجلا إغلاق قياسي جديد عند مستويات 8478 نقطة، وجاء الدعم بشكل أساسي من سهم اتصالات الذي أغلق عند مستويات الـ 31 درهما للمرة الأولى في تاريخع بعد أن قفز بنسبة 6% محقق أعلى  ارتفاع بوتيرة يومية في 5 أشهر.

 

بورصة قطر :

قلص المؤشر العام من ارتفاعاته بنهاية الجلسة ليغلق مستقرا عند مستويات 11471 نقطة وبالقرب من أدنى مستوياته في نحو شهرين، وكانت البورصة القطرية قد خسرت نحو 19 مليار ريال من قيمتها السوقية في جلسة 28 من نوفمبر نتيجة الضغط البيعي بفعل مخاوف تداعيات المتحور "أوميكرون".

 

بورصة الكويت:

تباين أداء المؤشرات الكويتية في جلسة الإثنين بعد ارتفاع المؤشر الأول بنسبة 0.5% معوضا جزء من خسائره جلسة الأحد ولكنه ما زال بعيدا عن تغطية الفجوة السلبية التي ظهرت في جلسة الأحد نتيجة الضغط البيعي بفعل مخاوف تداعيات المتحور "أوميكرون"

 والبالغة نحو 3%، بالمقابل سجل المؤشر الرئيسي انخفاضا بنسبة 0.2% مسجلا الجلسة السابعة على التوالي من التراجعات وأدنى إغلاق له في نحو شهر ونصف.

 

السوق السعودي: 

أنهى السوق السعودي جلسة الاثنين على مكاسب طفيفة مع انحسار المخاوف المتعلقة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.2% حول مستويات 10810 نقطة دون مستوى نفسي هام عند 11 ألف نقطة للجلسة الثانية على التوالي. 

وأنهى سهم أرامكو القيادي التداولات دون تغيير يذكر رغم إعلان الشركة عن المضي قدما في تطوير حقل الجافورة والذي ينتظر أن تبلغ تكلفة تطويره نحو 100 مليار دولار.

 

بورصة مصر:

أنهت بورصة مصر تداولتها على تراجع للجلسة الثانية على التوالي مع هبوط الأسهم القيادية مع استمرار الضغوط البيعية من قبل الأفراد.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 0.58% حول مستويات 11212 نقطة مواصلا هبوطه للجلسة الثانية.

وارتفعت أسهم سوديك بالتزامن مع إعلان مجلس إدارة الشركة عن الموافقة المبدئية على عرض الدار في لنتظار حسم الامر من قبل عمومية الشركة

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة