الريال الإيراني يهوي بعد أنباء عن تعثر محادثات الاتفاق النووي

نشر
آخر تحديث

هوى الريال الإيراني اليوم السبت لكنه ظل أعلى من تراجعاته التاريخية وذلك بعد تواتر أنباء عن مصاعب تواجه المحادثات مع الدول الكبرى لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وتوقفت المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي الإيراني أمس الجمعة إلى الأسبوع المقبل وعبر مسؤولون أوروبيون عن فزعهم من كم المطالب التي تقدمت بها الحكومة الإيرانية الجديدة. وقالت واشنطن إن طهران "لا تبدو جادة".

وفي إيران، بيع الدولار الأميركي اليوم السبت في السوق غير الرسمية بريالات بلغ عددها 302.200 ريال من 294.000 أمس الجمعة بحسب موقغ صرف العملة بونباست دوت كوم على الإنترنت.

وقال الموقع الاقتصادي على الإنترنت اقتصاد نيوز دوت كوم "استقبلت السوق صدمة أولى من (محادثات) الاتفاق النوي". وأضاف أن الدولار ربح 6.000 ريالات ليرتفع إلى 299.500 قبل أن يرتفع فوق 300.999 ريال اليوم السبت.

في أكتوبر تشرين الأول 2020 سجل الريال انخفاضا قياسيا عندما بلغت قيمة الدولار 320.000 ريالا بعدما تسبب انخفاض أسعار النفط في تعميق الأزمة الاقتصادية في البلاد التي ترزح تحت وطأة العقوبات الأميركية وأكبر تفش لجائحة فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة