18:26 08-12-2021

"جاهز" السعودية تعلن عن زيادة حجم طرحها الأولي من 13% ليصل إلى 18%

طباعة

كشفت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، منصة توصيل الطعام عبر الإنترنت، اليوم، عن زيادة حجم طرحها العام الأولي، من خلال المشاركة في الاكتتاب من قبل "شركة حصانة الاستثمارية"، الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، كمستثمر رئيسي ضمن عملية الطرح بواقع نحو 525 ألف سهم، أي ما يعادل نحو 4.99% من رأس مال المجموعة.

ومن المقرر أن يتم إدراج أسهم الشركة العادية في نمو - السوق الموازية للسوق السعودي.

وبذلك يرتفع حجم الطرح من 1.3 مليون سهم (13% من رأس مال المجموعة) إلى نحو 1.9 مليون سهم (18% من رأس مال المجموعة)، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

وسيتم طرح أسهم الطرح للاكتتاب لكل من المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد) و المستثمرين المؤهلين (الأفراد).

وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بنهاية فترة بناء سجل الأوامر، كما تم نشر نشرة إصدار تكميلية تعكس الزيادة في حجم الطرح على موقع هيئة السوق المالية

يشار إلى أن المجموعة أعلنت في الأول من ديسمبر عن نيتها المضي في إجراء عملية طرح أولي لـ 1,363,934 سهماً، وذلك عقب حصولها على موافقة هيئة السوق المالية في 29 سبتمبر 2021.

وفيما يخص الطرح، قامت المجموعة بتعيين شركة HSBC العربية السعودية كمستشار مالي لعملية الطرح، ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستقرار السعري.

كما قامت المجموعة بتعيين شركات "الراجحي المالية" و"السعودي الفرنسي كابيتال" و"دراية المالية" كمديرين لسجل الاكتتاب.

وتم أيضاً تعيين البنك السعودي البريطاني (ساب)، ومصرف الراجحي، وشركة دراية المالية، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال لاستلام طلبات الاكتتاب (يشار إليهم مجتمعين باسم "الجهات المستلمة") لشريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين.

يذكر أن جاهز حققت نمواً منذ إطلاق منصة "جاهز" في عام 2016، وفي غضون 5 سنوات تقريباً منذ إطلاقها، تجاوز عدد الطلبات التي تم تسليمها عبر "جاهز" 68 مليوناً، منها 36 مليون طلب تم تسليمها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بما قيمته 3.2 مليار ريال سعودي كإجمالي قيمة البضائع المعدل شامل للضريبة ورسوم التوصيل.