إدارة معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأميركي يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2020

نشر
آخر تحديث

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي إلى 11.7 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار 2020 أثناء تفشي جائحة كوفيد-19 .

وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي هبط الأسبوع الماضي بمقدار 1.5 مليون برميل إلى أدنى مستوى منذ مايو أيار 2003 .

انخفاض مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي وارتفاع مخزون الوقود

وفي سياق متصل، تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، بحسب بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأضافت الوكالة الحكومية في تقريرها الأسبوعي بشأن المخزنات البترولية أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 240 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثالث من ديسمبر/كانون الأول إلى 432.9 مليون برميل، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا هبوطا قدره 1.7 مليون برميل.

وقالت إن مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زاد بمقدار 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفعت مخزونات البنزين 3.9 مليون برميل على مدار الأسبوع إلى 219.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.7 مليون برميل إلى 126.6 مليون برميل، مقابل توقعات لارتفاع قدره 1.6 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 329 ألف برميل يوميا إلى 4.23 مليون برميل يوميا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة