خفض التصنيف الائتماني لـ إيفرغراند الصينية يلقي بظلاله على أسعار النفط

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار النفط عند التسوية اليوم الخميس لمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في أعقاب خفض التصنيف الائتماني لاثنتين من شركاتها للتطوير العقاري، وبعد اتخاذ حكومات تدابير لمكافحة السلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت 1.40 دولار توازي 1.9% لتبلغ عند التسوية 74.42 دولار للبرميل، متراجعة عن أعلى مستوى بلغته خلال الجلسة عند 76.70 دولار.

ولم تكن العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف أحسن حظا من سابقتها، إذ انخفضت هي الأخرى 1.42 دولار توازي اثنين بالمئة لتبلغ عند التسوية 70.94 دولار للبرميل بعد أن بلغت ذروة 73.34 دولارا خلال الجلسة.

وخفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني اليوم الخميس تصنيف مجموعتي التطوير العقاري الصينتين، إيفرغراند الصينية وكايسا، قائلة إنهما تخلفتا عن سداد سندات في الخارج، في حين ذكر مصدر أن كاسيا بدأت العمل على إعادة هيكلة ديونها الخارجية البالغة 12 مليار دولار.

وزادت هذه الأنباء المخاوف المتعلقة بنمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني مما قد يؤدي في نهاية الأمر إلى تراجع الطلب على النفط في أكبر مستورد له في العالم.

وثمة مخاوف أيضا من أن السلالة المتحورة الجديدة أوميكرون قد تضعف التعافي الاقتصادي العالمي مع تعزيز الحكومات الإجراءات الهادفة لاحتوائها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة