شركة Nike تدخل العالم الافتراضي من خلال صفقة NFTs

نشر
آخر تحديث

تغوص Nike بشكل أعمق في عالم مقتنيات العالم الافتراضي، معلنةً أنها ستحصل على استوديو NFT يُطلق عليه RTFKT.

يأتي إعلان الاستحواذ في الوقت المناسب للاستوديو؛ حيث يتمتع استديو RTFKT حاليًا بواحدة من أكثر مشروعات NFT التي تم الحديث عنها في الشهر الجاري، وهي شراكة تجسيدية شاملة مع الفنان تاكاشي موراكامي تسمى CloneX.

شهد المشروع بالفعل ما يقرب من 65 مليون دولار في حجم المعاملات وفقًا لـ CryptoSlam.

قال المؤسس المشارك لـ RTFKT بينوا باجوتو في بيان: "هذه فرصة فريدة لبناء علامة RTFKT التجارية ونحن متحمسون للاستفادة من القوة التأسيسية لشركة Nike وخبرتها لبناء المجتمعات التي نحبها".

بالإضافة إلى إنشاء NFT الخاصة بها، تعاونت RTFKT مع منشئي التشفير الآخرين لتصميم عناصر مثل الأحذية المادية التي تستخدم الصور في مشاريع NFT الأخرى، بما في ذلك CryptoPunks و Bored Apes.

 

الشركات العالمية والمشاهير في مجال NFT

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Adidas عن شراكة مع مشروع NFT يُدعى  Bored Apes Yacht Club.

كما أعلن المخرج والكاتب كوينتن تارانتينو في شهر نوفمبر الماضي، أنه سيبيع بالمزاد سبعة مشاهد غير مقطوعة من فيلم "Pulp Fiction" كـ NFTs الرموز غير القابلة للاستبدال، بما في ذلك أيضًا نصوص أصلية مكتوبة بخط اليد من الفيلم وتعليق صوتي حصري من تارانتينو نفسه.

وفي شهر سبتمبر الماضي أيضًا، بيعت مجموعة من 107 من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT تمثل صورا كرتونية لقرود مقابل 24.4 مليون دولار في عملية بيع عبر الإنترنت أجرتها دار سوذبيز للمزادات الخميس 9 سبتمبر، مع استمرار اكتساب السوق المتخصصة في الأصول المشفرة الزخم.

تم بيع لوحة فنية مجمعة للفنان الأميركي مايك وينكلمان والمعروف باسم Beeple، مقابل 69.3 مليون دولار في دار كريستيز. وباعت شركة الأزياء Gucci عملًا فنيًا من NFT، عبر مزاد كما باعت سابقًا ملابس لأفاتار داخل لعبة Roblox.

ومؤخرًا قامت شركة VISA بشراء CryptoPunk"، وهو واحد من آلاف الصور الرمزية الرقمية المستندة إلى NFT، مقابل ما يقرب من 150 ألف دولار من الإيثريوم.

ومن أبرز القصص في سوق NFTs كانت لأحد الأطفال قام ببيع مجموعته الأولى من NFT مكونة من 40 صورة رمزية ملونة منقطة تسمى Minecraft Yee Haa مقابل 80 إيثر في يوم واحد.

في شهر مارس الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Twitter جاك دورسي عن بيعه لأول تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي Twitter والتي نُشرت في عام 2006، كرمز غير قابل للاستبدال NFT مقابل 1630.58 إيثر، وهي عملة مشفرة تُعادل نحو 2.9 مليون دولار على أساس سعر العملة وقت البيع. وكان المشتري هو سينا إستافي الرئيس التنفيذي لشركة Bridge Oracle.

وشهد سوق NFTs في عام 2021 اهتمام كبير، حيث تضاعفت قيمة التعاملات بهذا القطاع أربع مرات في عام 2020.

واستمر سوق NFTs في النمو خلال 2021، حيث وصل حجم سوق NFTs إلى 500 مليون دولار في الربع الأول من العام، ليستمر في النمو بالربع الثاني أيضًا مُسجلًا 750 مليون دولار وفقًا لتقرير صادر عن NonFungible.com.

وشهد سوق NFT في الربع الثاني ارتفاع في عدد المشتريين بنسبة تزيد عن 38% مقارنة مع نسبة البائعين والتي وصلت إلى 25%.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة