"الاستثمارات الوطنية" توقع اتفاقية تعيين بنك الخليج وكيل "بيع" لصندوق الوطنية الاستثماري

نشر
آخر تحديث

● صندوق الوطنية الاستثماري حقق عائداً مميزاً بلغت نسبته 285.8 % منذ طرحه في 5 مايو 2001
● صافي قيمة أصول الصندوق بلغ حوالي 152 مليون دينار كويتي ، و 0.762 فلس صافي قيمة الوحدة في نهاية نوفمبر 2021

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن توقيع اتفاقية تعيين بنك الخليج كوكيل بيع، وذلك وفقاً لقانون هيئة أسواق المال، ويقوم بموجبه البنك بدور وكيل بيع لصندوق الوطنية الاستثماري التابع لشركة الاستثمارات الوطنية، وتم اختيار بنك الخليج كونه خاضع لرقابة بنك الكويت المركزي ومرخص له بالقيام بمهام وكالة البيع من قبل هيئة أسواق المال.

وأعلنت شركة الاستثمارات الوطنية أن الاتفاقية التي تم إبرامها مع بنك الخليج تهدف إلى مضاعفة الجهود التسويقية والترويجية لمنتجات الشركة وذلك للمستثمرين المحتملين في الكويت والمنطقة، من خلال تقديم بنك الخليج وعبر شبكة أفرعه المنتشرة في دولة الكويت خدمة بيع صندوق الوطنية الاستثماري، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً في الوصول إلى أكبر قاعدة عملاء من المستثمرين.

ووقع الاتفاقية كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية  فهد المخيزيم، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الخليج وليد مندني.

قيمة مضافة للطرفين

الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية فهد المخيزيم قال إن توقيع الاتفاقية مع بنك الخليج، يعد قيمة مضافة للطرفين، حيث أن الشركة تحرص دائماً على تقديم خدمات إضافية ومنتجات استثمارية ذات جودة عالية للعملاء، وأصبح الآن صندوق الوطنية الاستثماري متاح للاستثمار لعملاء الخدمة المصرفية لبنك الخليج.

وسيساعد ذلك في بناء قاعدة عريضة من المستثمرين، والحث على الاستثمار بشكل أكبر في الصناديق الاستثمارية التي ترتكز على أسس استثمارية ذات عوائد مستدامة وموزونة المخاطر.

وأكد المخيزيم عن توجه الشركة في توسيع نطاقها مع بنك الخليج مستقبلاً ليشمل توزيع مجموعة أكبر من صناديق ومنتجات الاستثمارات الوطنية.

عائد مميز

وأشار المخيزيم إلى أن صندوق الوطنية الاستثماري حقق عائداً مميزاً بلغت نسبته 285.8 % منذ طرحه في 5 مايو2001.

وفي عام 2018 بلغ عائد الصندوق 8.35 % متخطياً بذلك عائد مؤشر السوق العام في الكويت، والذي بلغ حينها 5.23 %، وحقق الصندوق أداءاً جيداً بلغت عوائده 22.5 % منذ بداية العام و 285.8 % منذ التأسيس.

وذكر المخيزيم أن صافي قيمة أصول صندوق الوطنية الاستثماري بلغ نحو 152 مليون دينار كويتي، كما بلغ صافي قيمة الوحدة 0.762 فلس كما في 30 نوفمبر 2021، وقد قام الصندوق بإجراء توزيعات نقدية للمساهمين منذ التأسيس حيث بلغت التوزيعات 65 % بالإضافة إلى 160% كأسهم منحة.

مجالات تعاون أوسع ين الجانبيبن مستقبلاً

نائب الرئيس التنفيذي في بنك الخليج وليد مندني قال إن الاتفاقية مع شركة الاستثمارات الوطنية تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المستقبلية للبنك، وتفتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين مستقبلاً.

وأضاف أنها تدعم جهود البنك الهادفة إلى تعزيز مساعيه لتوسعة أعماله المصرفية الأساسية، مشيراً إلى أن البنك يسعى دائماً إلى تطوير تجربة عملائه المصرفية وتوفير كافة الاحتياجات الاستثمارية لخدمة جمهور المتعاملين مع البنك.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة